قناة اسرائيلية تسخر من محمد بن زايد

قناة اسرائيلية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بشكل كبير، مع مقطعا مصورا بثته قناة إسرائيلية، يسخر من اتفاق التطبيع مع الامارات.

وضمن برنامج ساخر بثته القناة 12 العبرية، تم نشر مقطع لشخصين يجسدان شخصية ولي عهد أبو ظبي محمد بن زاد، ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، يطيران فوق طائرة من نوع "إف 35"، ويغنيان للسلام.

وجاء في الفيديو مقاطع غنائية تقول: "نقول كفى للصراع.. بعد سنوات لم نقاتل بعضنا فيها.. وأخيرا سنجلب الهدوء لسكان غلاف دبي".

وقالت الشخصية التي تجسد شخصية نتنياهو: "لست كما بيغين ولم أتنازل عن أي شيء"، في حين يردّ الشخص الذي يجسد شخصية بن زايد: "إلا عن ضم الضفة.. يا لها من طائرة كبيرة".

ووصلت الشخصيتان الغناء بالقول: "جلبنا نهاية للحروب والقتل.. سنعيش معا كأصدقاء.. سلام جديد لن يكون هناك مزيد من الدماء.. سلام الشجعان".

واعتبر النشطاء أن بن زايد أصبح مادة للترفيه والاستهزاء في إسرائيل، مبينين أن ذلك نتيجة طبيعية لما سموه "الانبطاح والتطبيع".

بدوره، قال الكاتب المحلل الفلسطيني صالح النعامي: " حلقة لبرنامج "إيرتس نهديرت" الساخر، الذي تبثه قناة 12 الصهيونية حول محمد بن زايد ونتنياهو، حيث تحول بن زايد إلى مادة للترفيه".

وأضاف: "عندما نشر رسم الفنان الكاريكاتير عماد حجاح حول الاتفاق مع الامارات قامت الدنيا ولم تقعد، ضغطت الإمارات واعتقل الأردن حجاج ولازال يواجه قضية".

وعلق حساب تحت مسمى "سعوديون ضد التطبيع": "ارتضيتم لأنفسكم الذل فكان جزاؤكم .. وهذه بضاعتكم ردت إليكم".

بدوره، أكد حساب رنا الكيلاني أن الأمر بمثابة الخيبة للإمارات، في حين أكد الصحفي الفلسطيني خطيب صايل أن بن زايد وعلى الرغم مما قدمه فلم يلق إلا السخرية.

أما الناشط المعارض الإماراتي حمد الشامسي، فعلّق على الأمر، بأن الإسرائيليين لن يتوانوا عن السخرية وإهانة كل شيء في الإمارات، فيما قال إبراهيم آل حرم الناشط المعارض الإماراتي، إن هذه السخرية من الذين قاموا بالتطبيع وليس من الإماراتيين.

 

الجزيرة نت