المانيا تدعم فلسطين بمبلغ 17 مليون يورو لمواجهة كورونا

المانيا وفلسطين وفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

أعرب رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الخميس، عن شكره لجمهورية ألمانيا على ما تقدمه من دعم لفلسطين، وذلك في أعقاب توقيع اتفاقية مع بنك التنمية الألماني بقيمة 17 مليون يورو، في مكتبه برام الله.

وقال اشتية: "ستخصص 10 مليون يورو من هذه المنحة لتوظيف كوادر طبية وإدارية تخدم وزارة الصحة والقطاع الصحي، لا سيما في مواجهة كورونا".

بدوره، أكد ممثل جمهورية ألمانيا الإتحادية كريستيان كلاجس، أن بلاده تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة التحديات التي تمثلها جائحة كوفيد-19.

وأشار إلى أن الدعم مخصص للنظام الصحي، ومساعدة المجتمعات الفلسطينية في التغلب على العواقب طويلة المدى لجائحة.

من جهتها أكدت الممثل الخاصة للمدير العام لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي إيفون هيلى، على تقدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للشراكة القوية مع الحكومة الفلسطينية وجمهورية ألمانيا الاتحادية ودعمهم السخي.

وقالت: "ستمكننا هذه المساهمة الجديدة من الاستجابة للآثار الاجتماعية والاقتصادية للجائحة وبناء مستقبل أفضل معًا، النهج الذي نتبعه هو عنصر أساسي في استدامة هذا البرنامج وتأثيره على حياة عشرات الآلاف من الأشخاص".

ويدعم برنامج الاستثمار من أجل الصمود(IPR) المجتمعات الفلسطينية في الاستجابة لجائحة كوفيد-19، ويخفف من اثارها الاجتماعية والاقتصادية المتوسطة إلى طويلة المدى في مجالات الصحة والتوظيف، ويعزز الوصول إلى خدمات مستدامة وعالية الجودة.

ومن المتوقع ان يستفيد حوالي 500000 شخص من البرنامج في جميع أنحاء الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية، وقطاع غزة.