اماراتيون يستثمرون في أكثر فريق كرة قدم عنصرية في "اسرائيل "

اماراتيون وفريق بيتار القدس

رام الله الاخباري:

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، عن بدء عدد من رجال الأعمال الاماراتيين في الاستثمار في نادي يميني إسرائيلي.

وبحسب قناة i24news الإسرائيلية، فإن رجال الأعمال الإماراتيين سيستثمرون بفريق بيتار القدس، وهي مجموعة كرة القدم الاسرائيلية المعروفة بمواقف مشجعيه اليمينية المتطرفة.

ولفتت القناة، إلى أنه سيتم عقد سلسلة لقاءات بين المستثمرين الاماراتيين ومالك المجموعة الإسرائيلي موشيه حوجج.

وأوضحت أنه في حال تم ابرام الاتفاق، فإنه سيكون أول استثمار إماراتي بمجال الرياضة منذ توقيع اتفاق تطبيع العلاقات بين دولة الاحتلال والإمارات.

ومن المعروف عن فريق بيتار القدس، أنه متطرف جداً ويعبر بشكل دائم عن رفض رؤية لاعبين عرب او مسلمين ضمن أعضاء المجموعة الخاصة به.

وكشفت وسائل إعلام عبرية، عن زيارة أجراها وفد اقتصادي إسرائيلي رفيع لدولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن اتفاق تطبيع العلاقات بين الإمارات ودولة الاحتلال الإسرائيلي الذي تم توقيعه منتصف الشهر الماضي.

وقالت قناة "كان" العبرية: إن "الوفد الإسرائيلي الاقتصادي الإسرائيلي الأول، غادر اليوم الى الإمارات، الوفد مكون من رجال أعمال، وموظفين كبار من البنوك الإسرائيلية، لإجراء زيارة عمل في الإمارات".

وأشارت إلى أن الرئيس التنفيذي لبنك هبوعليم دوف كوتلر يزور دبي وأبو ظبي برفقة رجال أعمال ومصرفيين إسرائيليين، وسيلتقي بمسؤولين حكوميين إلى جانب رؤساء الجهاز المصرفي هناك وسيعقدون مناقشات مع غرفة التجارة وقطاع الأعمال في الإمارات.

وأكد مسؤول إماراتي رفيع، أن ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، سيزور "إسرائيل" قريبا، مشيراً إلى التوقيع الرسمي على الاتفاق بين الإمارات ودولة الاحتلال سيكون خلال الشهر الجاري في البيت الأبيض.

وقال علي راشد النعيمي، رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية للمجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، إن "زيارة ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد إلى إسرائيل، ليس ببعيدة، وستكون في وقت قريب، وإن توقيع الاتفاق مع إسرائيل سيكون خلال هذا الشهر في البيت الأبيض".

وأضاف: "فور الانتهاء منه سيتم السماح للرحلات الجوية المتبادلة بالسفر مباشرةً من الإمارات إلى إسرائيل، وكذلك بالعكس"، بحسب ما صرح لموقع صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية.

وأشار إلى أن حفل توقيع الاتفاق سيحضره رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وولي عهد أبوظبي، والرئيس الأمريكي، مضيفا: أن "الأميركيين يعملون من أجل أن يأتي أكبر عدد ممكن من القادة العرب، وهذه فرصة لا ينبغي تفويتها".

ولفت خلال حديثه للصحيفة العبرية، إلى أن الاتفاق مع الإمارات ليس كمثل الاتفاق مع مصر والأردن، مضيفا: أن "الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي يشهد تقدمًا سريعًا للغاية في خطواته، لوجود قيادة ديناميكية وقلب وعقل مفتوح"، مشيراً إلى أنه يحلم بزيارة الأقصى.