عائلة الرئيس عرفات ترفع الغطاء عن "سهى الطويل "

الرئيس عرفات وسهى عرفات

رام الله الاخباري:

اتهمت عائلة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، زوجته سهى الطويل بإطلاق تصريحات "غير مسؤولة"، داعية إياها لاحترام إرث الزعيم أبوعمار وتنحيته عن الصراعات والاستقطابات في المنطقة.

وقالت عائلة القدوة: إن "التصريحات غير المسؤولة التي أطلقتها سهى الطويل زوجة الرئيس الراحل ياسر عرفات، بحق القيادة السياسية للشعب الفلسطيني مرفوضة جملة وتفصيلا".

وأضافت في بيان لها: أن "تصريحات سهى الطويل لا تنسجم مع ثقافة وأدبيات وأخلاق عائلة عرفات القدوة، كما أنها لم تحصل على موافقة من عائلة عرفات القدوة للتحدث باسمها عبر وسائل الإعلام".

وتابعت: أن "سهى الطويل تستغل اسم زوجها الشهيد القائد ياسر عرفات للتحدث باسم الشعب الفلسطيني، مستغله مكانة ورمزية الشهيد ياسر عرفات في ضمير ووجدان الشعب الفلسطيني"، مؤكدة احترامها لجميع القرارات الصادرة عن الدول، ومشددة على وقوفها إلى جانب القيادة الفلسطينية خلال هذه المرحلة الخطيرة.

وأثارت سهى الطويل، موجة من الجدل بعد التصريحات التي أطلقتها والتي هاجمت فيها القيادة الفلسطينية، وقدمت خلالها الاعتذار لدولة الإمارات على بعض الممارسات التي تم تنفيذها خلال الخطوات الاحتجاجية ضد التطبيع الإماراتي مع الاحتلال.

كما ظهرت سهى عرفات على قناة إسرائيلية لمهاجمة القيادة الفلسطينية وهددت بفتح النار عليهم، لتظهر بعدها على قناة "العربية" التابعة للسعودية لتكرر التهديدات ذاتها.