مستشار السيسي: لقاح كورونا لن يحصل عليه الجميع

السيسي ومصر

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد مسؤول مصري كبير، أن لقاح فيروس كورونا المستجد في حال توفره، فلن يتم تطعيم جميع المواطنين به، مشيراً إلى أن الحاجة الطبية هي من تحدد الفئات التي يمكن أن تحصل على التطعيم.

وقال مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة والوقاية، محمد عوض تاج الدين، إنه "لا توجد دولة في العالم تقوم بإعطاء تطعيم أو لقاح الإنفلونزا الموسمية لكل فئات الشعب"، مشيراً إلى أن لقاح كورونا سينطبق عليه الشيء ذاته.

وأضاف: "لا يوجد تطعيم لجميع السكان بشكل كامل في أي دولة في العالم، ونفس الأمر سيكون في مصل فيروس كورونا لا يمكن أن يأخذه كل الشعب"، مشيراً إلى أن التوصيات الطبية هي بإعطاء هذا التطعيم لفئات معنيه من الشعب، حسب الحاجة الطبية.

وتابع: أن "الاستراتيجيات الوقائية بمختلف الجمعيات الطبية العالمية بما فيها الجمعية المصرية هي من تحدد الفئات التي يجب أن تحصل على اللقاح".

وأوضح أن هناك العديد من اللقاحات حول العالم يتم تجريبها، وبعضها وصل في مراحل متقدمة من التجارب السريرية، مشيراً إلى أنه سيتم الاتفاق على شراء لقاح في حال ثبت فاعليته ونجاعته وعدم وجود أضرار جانبية له.

وتجاوزت أعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر حاجز المئة ألف مساء أمس الثلاثاء، فيما تم تسجيل 187 حالة جديدة اليوم الأربعاء، فضلاً عن تسجيل 19 حالة وفاة جديدة ما يرفع إجمالي الوفيات إلى 5560 حالة وفاة.

 

سكاي نيوز عربية