كورونا يعود بقوة الى بريطانيا..والحكومة تفرض قيوداً جديدة

كورونا وبريطانيا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

بدأت الحكومة البريطانية، اليوم الأربعاء، عرض تفاصيل خطتها لتشديد القيود من جديد على الحركة في ظل تفشي فيروس كورونا وارتفاع معدلات الإصابات في المملكة المتحدة.

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، "علينا أن نتصرّف الآن لمنع الفيروس من الانتشار، ونحن نبسّط ونشدد القيود على الاحتكاكات الاجتماعية لجعلها أكثر سهولة للفهم والتطبيق من جانب الشرطة".

وبدأ جونسون في طرح خطة حكومته أمام مجلس العموم، خلال الجلسة الأسبوعية لمساءلة رئيس الوزراء.

وكانت الحكومة البريطانية، قد أصدرت قرارات بمنع التجمّعات لأكثر من ستة أشخاص، بما يشمل التجمعات داخل وخارج المساكن الخاصة والمساحات العامة مثل المطاعم وغيرها.

وستواجه الحكومة البريطانية، مخالفي قراراتها بغرامات تصل لمئة جنيه إسترليني وتتصاعف في حال تكرار المخالفة إلى حدّ أقصى هو 3200 جنيه إسترليني.

ورغم انخفاض أعداد الوفيات، سجلت بريطانيا أمس الثلاثاء 2460 إصابة، ما يرفع الحصيلة الإجمالية إلى 352,560 إصابة، فيما حذرت وزارة الصحة البريطانية من العودة لبعض القيود طالما أنه لم يتم التوصل للقاح.

وتوقفت التجارب السريرية على لقاح بريطاني واعد كانت تقود جهود إنتاجه جامعة أوكسفورد مع مجموعة "أسترازيكا" للأدوية، وذلك بعد إصابة أحد المشاركين في هذه التجارب بأثار جانبية خطيرة.

 

عرب 48