لليوم 24.. الصين بلا إصابات جديدة بفيروس كورونا

الرئيس الصيني وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت لجنة الصحة العامة في الصين، اليوم الأربعاء، عن عدم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، من 24 يوما ماضيا.

وأشارت اللجنة في بيان لها، إلى انخفاض عدد الإصابات بالفيروس التاجي المسجلة في الصين من عشرة إصابات إلى إصابتين أمس الثلاثاء.

كما أوضحت لجنة الصحة أنه تم تسجيل حالتي إصابة بالوباء لشخصين وصلا إلى البلاد من الخارج لتظل الصين دون إصابات محلية لليوم الرابع والعشرين على التوالي.

ووفقا لـ"رويترز" فإن العدد الإجمالي لحالات كورونا في الصين تبلغ الآن 85,146 حالة في حين بقي عدد الوفيات ثابتا عند 4,634 حالة وفاة.

وبالأمس، أشاد الرئيس الصيني شي جين بينغ، بما اسماه "الكفاح البطولي" الذي مرت به بلاده ضد فيروس كورونا المستجد خلال الفترة الماضية.

وأكد بينغ خلال حفل توزيع جوائز على مهنيين طبيين، أن الصين اجتازت "اختبارا تاريخيا" واستثنائيا في هذا المجال.

وشدد الرئيس الصيني على أن بلاده تقود العالم حاليا في رحلة التعافي الاقتصادي ومكافحة الفيروس التاجي، بعد تحقيقها نجاحا أوليا في حرب الشعب ضد الوباء بسرعة.

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

ولأسابيع عديدة ظل العالم مشدوها أمام سرعة تفشي كورونا في الصين انطلاقا من مدينة ووهان الصناعية، ولوهلة بدا ثاني أكبر اقتصاد في العالم، تنينًا من ورق، عاجزا عن مجابهة فيروس صغير.

لكن من خلال الإحصاءات المعلنة، تخطت الصين ذروة تفشي الوباء، بعد أن سجلت صفر إصابات، مؤخرا، مقارنة بأكثر من 14 ألف إصابة بيوم واحد، في 12 فبراير/ شباط الماضي.

رويترز