أول تعليق اسرائيلي على فيضانات السودان

فيضانات السودان واسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أبدت وزارة الخارجية في دولة الاحتلال، عن تعاطفها مع السودان، عقب الفيضانات والسيول التي تتعرض لها البلاد مؤخرا، والتي أسفرت عن مقتل 100 شخص وتضرر أكثر من 100 ألف منزل.

ونشر الحساب الرسمي التابع للخارجية الإسرائيلية "إسرائيل تتكلم بالعربية"، صورة لمشهد من فيضانات السودان، معربا عن تعاطفه معها حيال هذه المأساة.

وأرفق الحساب الصورة بتعليق: "نتعاطف معكم حيال المأساة التي حلت بالسودان من سيول وفيضانات وأفضت إلى خسائر في الأرواح والممتلكات. لا حول ولا قوة الا بالله".

وأطلقت السلطات السودانية نداء دوليا لإغاثة المتضررين جراء الفيضانات والسيول التي خلفت أكثر من 100 قتيل ودمرت نحو 100 ألف منزل منذ أيام.

ووفقا لما نقلت وكالة الأنباء السودانية الرسمية "سونا"، فإن وزارة الصحة السودانية حذرت من ظهور أوبئة كثيرة بسبب تلك الفيضانات خلال الأيام المقبلة.

وأشار وزير الصحة السوداني، إلى أن بعثة السودان الدائمة لدى الأمم المتحدة في جنيف وجهت نداء عاجلا للمنظمات الدولية لإغاثة المتضررين من السيول والفيضانات.

يذكر أن عدة مناطق في السودان تعيش حالة عزلة وانعدام من مظاهر الحياة فيها، عقب مغادرة سكانها وأهاليها بعد أن ضربتها السيول والفيضانات العارمة.

وأعلنت السودان، السبت الماضي، حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد بسبب الفيضانات القياسية التي ألحقت دمارا كبيرا.

وبالأمس، أعلن الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية في جامعة الدول العربية، السفير كمال حسن علي، عن تحرك عربي عاجل لدعم السودان، عبر ارسال طائرة باسم الجامعة الثلاثاء المقبل تحمل مساعدات إنسانية واغاثية عاجلة.

سبوتنيك