الاحتلال يجري تدريبا مفاجئا يحاكي عملية اختطاف بالضفة

تدريبات عسكرية اسرائيلية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، تدريبا مفاجئا يحاكي تعرض جنود الجيش لعملية اختطاف في الضفة الغربية، مثل تلك التي حدثت في غزة أثناء عدوان 2014 والتي تم فيها أسر جنديين من جنود الاحتلال حتى اليوم.

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال، في بيان له، أن رئيس هيئة الأركان أفيف كوخافي يسعى لفحص جهوزية وقدرة فرقة الضفة الغربية للتعامل مع عملية اختطاف.

وكثف جيش الاحتلال مؤخرا تدريباته ومناوراته المفاجئة، بذريعة الاستعداد والجهوزية لعمليات محتملة على كلتا الجبهتين الشمالية والجنوبية.وفقا لترجمة وكالة "عكا".

وفي 2016 الماضي، كشفت كتائب القسام لأول مرة، عن وجود "أربعة جنود إسرائيليين أسرى لديها"، دون أن تكشف إن كانوا أحياءً أم أمواتا.

كما لم تكشف عن أسماء الإسرائيليين الأسرى لديها، باستثناء الجندي "شاؤول"، الذي أعلن المتحدث باسم الكتائب "أبو عبيدة"، في 20 يوليو/تموز 2014، عن أسره، خلال تصدي مقاتلي "القسام" لتوغل بري للجيش الإسرائيلي، في حي التفاح، شرقي مدينة غزة.

وكانت حكومة الاحتلال، قد أعلنت عن فقدان جثتي جنديين في قطاع غزة خلال الحرب الإسرائيلية 2014 هما "آرون شاؤول"، و"هدار جولدن"، لكن وزارة الجيش عادت وصنفتهما، مؤخرا، على أنهما "مفقودان وأسيران".

عكا