"فيسبوك" تدفع أموالا لمستخدميها لإغلاق حساباتهم

فيسبوك تدفع اموالا مقابل اغلاق الحسابات

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

من المقرر أن تدفع شركة "فيسبوك"، مبالغ مالية محددة لمستخدميها في الولايات المتحدة الأمريكية، لإغلاق حساباتهم قبيل الانتخابات الرئاسية المقررة في الثالث من نوفمبر المقبل، لمعرفة مدى تأثير مواقع التواصل على الرأي العام.

ووفقا لما نقلت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية، فإن "فيسبوك" توقعت اشتراك ما بين 200 ألف إلى 400 ألف مستخدم في المشروع، مشيرة إلى أنها ستتمكن من معرفة كيفية تفاعل المستخدمين مع منتجاتها.

وأوضحت أنها اشتركت مع باحثين لدراسة تأثير شبكة التواصل الاجتماعي على المجتمع، خلال الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة.

وبحسب "فيسبوك"، فإنه من المقرر أن يتم منح 10 دولارات و15 دولارا و20 دولارا في الأسبوع، لبعض المستخدمين، بشرط إلغاء التنشيط لمدة أسبوع واحد، بينما قد يُطلب من الآخرين مغادرة المنصة لمدة تصل إلى 6 أسابيع.

وأعلنت المتحدثة باسم "فيسبوك"، ليز بورغوا، الأسبوع الماضي، عن دفع تعويضات لأي شخص يختار الاشتراك سواء أكمل استبيانات أو ألغى تنشيط فيسبوك أو إنستغرام لفترة من الوقت.

وأوضحت أنه سيتم اختيار عينات علمية تمثيلية من الأشخاص في الولايات المتحدة ودعوتها للمشاركة في الدراسة.

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بين الرئيس الحالي دونالد ترامب ومنافسه مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن.

سكاي نيوز