هنية للسعودية : لا تذهبوا باتجاه التطبيع والامارات ستعاني

هنية والسعودية والتطبيع

رام الله الاخباري:

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الثلاثاء، المملكة العربية السعودية، إلى عدم الذهاب باتجاه التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، مبينا أن الجميع سيرفض هذا الاتفاق.

ونقلت قناة المنار اللبنانية، عن هنية، تأكيده أن ما جرى من تطبيع بين الامارات والاحتلال تجاوز لثقافة الأمة الإسلامية وشعوب الدول العربية الرافضة لمبدأ التطبيع.

وأضاف هنية: "لن يكون هناك رابح من هذه الاتفاقيات إلا الاحتلال الاسرائيلي واستمرار مشروعه بضرب مقومات المنطقة"، مشددا على أنه لا يوجد أي مبرر لاتفاق التطبيع الذي حصل.

وأوضح رئيس حماس أن اتفاق الامارات مع الاحتلال خدم ترامب ونتنياهو فقط، مشيرا إلى أن دولة الامارات ستعاني جدا منه.

وتابع هنية: "الجميع يطالب الامارات بالتراجع عن الاتفاق وأيضا مطالبة جهات أخرى بالتوقف عنه".

وبالأمس، جدد العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، التأكيد، على حرص المملكة على إيجاد حل عادل ودائم للقضية الفلسطينية.

ووصف الملك سلمان خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الحل العادل للقضية الفلسطينية، بأنه المنطلق الأساسي لمبادرة السلام العربية، التي طرحتها السعودية وأقرتها القمة العربية في بيروت قبل 18 عاما.

ووفقا للمتحدث باسم البيت الأبيض، جود دير، فإن ترامب رحب بفتح المجال الجوي السعودي أمام الرحلات الجوية بين إسرائيل والإمارات.

وبالأمس، أكدت وسائل إعلام عبرية، أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز يرفض السير على خطى الإمارات في تطبيع العلاقات بين المملكة العربية السعودية ودولة الاحتلال.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، فإن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يرغب في توقيع اتفاق مماثل لما وقعته الإمارات مع دولة الاحتلال، إلا أن الملك سلمان يعارض هذه الفكرة.