"إسرائيل" تسجل أعدل معدل إصابات يومي بفيروس كورونا

اسرائيل وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الصحة في دولة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، تسجيل أعلى معدل من الإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال يوم واحد، فيما تستعد دولة الاحتلال لفرض الإغلاق الليلي في عشرات البلدات مساء اليوم.

وأشارت إلى تسجيل 3392 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وهو أعلى معدل يومي من الإصابات يتم تسجيله، ليصل إجمالي الإصابات إلى 135043 إصابة.

ولفتت إلى أن 920 من بين المصابين يرقدون في المستشفيات من بينهم 463 مصابا بحالة خطيرة، و127 مصابا تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي، فيما بلغت حصيلة الوفيات 1026.

ومن المقرر أن حكومة الاحتلال، مساء اليوم، قائمة البلدات الحمراء التي سيتم فرض الإغلاق الليلي فيها، بعد تفشي الإصابات فيها بشكل كبير، والتي ستشمل 40 بلدة غالبيتها من البلدات التي يسكنها فلسطينيو الداخل المحتل.

و أكد رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن حكومته تسعى لتجنب الإغلاق الشامل من اجل الموازنة ما بين الصحة والاقتصاد، متهماً في الوقت ذاته أحزاب المعارضة في "إسرائيل" بالسعي لاستغلال أزمة كورونا من أجل مهاجمته لتحقيق أغراض سياسية.

وقال نتنياهو: إن "الحكومة تعمل على تجنب الإغلاق الشامل أو على الأقل إرجاؤه، وسيجتمع كابينيت كورونا لاتخاذ قرارات إضافية".

وأضاف خلال مؤتمر صحفي: "أعلم أنه سيكون لذلك تداعيات اقتصادية وشخصية، وسنوفر حلول لذلك، ومن الممكن أن نشهد تصاعدا في وتيرة ارتفاع معدل الإصابة".

وتابع نتنياهو: أن "الخبراء يحذرون من ارتفاع حاد في عدد الوفيات والإصابات الخطيرة، هناك قلق آخر من مسألة تآكل الكوادر الطبية في ظل تسجيل المزيد والمزيد من الإصابات".

وحول مواقف بعض الأحزاب السياسية في دولة الاحتلال المعارضة للحكومة، قال نتنياهو: "للأسف، يستغل السياسيون الجائحة لأغراض سياسية ويدعون إلى عدم الامتثال لتعليمات وزارة الصحة وأوامر الشرطة، هذه دعوة إلى الفوضى".

من جانبه، قال منسق شؤون كورونا ورني غمزو، إنه "سيعد خطة حول قيود جديدة محتملة خلال عطلة الأعياد اليهودية"، مشيراً إلى أنه سيعرض على كابينيت كورونا، نهاية الأسبوع الجاري، مخططا لفرض قيود جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأرجأت حكومة الاحتلال الإسرائيلية، الإثنين، تنفيذ قرار الحظر الليلي الشامل الذي كان من المقرر فرضه على 40 بلدة تصنف بأنها "حمراء" بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد فيها بنسب عالية.

 

عرب 48