الاحتلال يعتقل 50 فلسطينياً بالضفة الغربية فجراً

اعتقالاتع في الضفة الغربية

رام الله الاخباري:

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة، طالت ما يزيد عن خمسين مواطناً من الضفة الغربية، غالبيتهم من مدينة الخليل بينهم نائبين وعدد من القيادات وأسرى محررين ووالدة اسير.

ووفقا لمركز فلسطين لدراسات الأسرى، فإن قوات الاحتلال داهمت العديد من قرى ومخيمات الخليل وداهمت عشرات المنازل وحطمت محتوياتها بطريقة همجية وحققت مع السكان، وقامت باعتقال ما يزيد عن 40 مواطناً غالبيتهم اسرى محررين وقيادات من بينهم النائبين الشيخ "نايف الرجوب" من دورا جنوب الخليل، و النائب "محمد الطل" من بلدة الظاهرية جنوب الخليل.

وأكد المركز في بيان له، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرين المحررين القياديين في حماس الشيخ "عبد الخالق النتشة " والشيخ "عزات شلالدة" من الخليل، والأسير المحرر والناشط في قضايا الأسرى "أسامة شاهين"، اضافة الى اعتقال الشيخ "ياسر الرجوب"، والقيادي "أحمد قاسم الشيخ"، بعد مداهمة منزله في بلدة مراح رباح جنوب بيت لحم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال سهام عيسى البطاط 60 عاماً من بلدة الظاهرية جنوب الخليل، وهى والده الاسير "هيثم البطاط" المحكوم بالسجن المؤبد، وهى اسيرة محررة كانت اعتقلت 3 مرات في السابق مرتين منها خلال زيارة نجلها.

وشدد المركز على أن الاحتلال يسعى إلى ارباك الواقع الفلسطيني، وخلط الأوراق، والتأثير على التقارب الذى جرى مؤخراً بين حركتي فتح وحماس من خلال هذه الاعتقالات.

ودعا المركز المجتمع الدولي إلى التدخل لحماية الشعب الفلسطيني من جرائم الاحتلال المستمرة بحقه، ووقف سياسة الاستنزاف البشرى المستمرة.