هنية يظهر عبر تلفزيون فلسطين : حماس ليست بديلا عن المنظمة

هنية وتلفزيون فلسطين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

جدد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، مساء الأحد، التأكيد على أن حركته لا تطرح نفسها بديلا عن منظمة التحرير الفلسطينية اطلاقا، وأن هناك خطوات مهمة ستجري على طريق بناء وتفعيل المنظمة بشكل أفضل.

وتعهد هنية في مقابلة خلال برنامج "من بيروت" الذي يبث عبر تلفزيون فلسطين الرسمي، بالعمل على عقد اجتماعات دورية للأمناء العامين لمراجعة ما تم واعتماد توصيات اللجان.

وأشاد هنية باجتماع الامناء العامين للفصائل الذي عقد مساء الخميس الماضي، مبينا أنه جاء في مرحلة دقيقة لتحصين البيت الفلسطيني.

وأشار رئيس حماس إلى أن هناك الكثير من المشتركات السياسية في كل خطابات الامناء العامين، من حيث رفض صفقة القرن، واستعادة الوحدة الوطنية، والعمل من أجل تطوير وتفعيل مؤسسات منظمة التحرير، والتوافق على برنامج سياسي وطني ينطلق من القواسم المشتركة للكل الفلسطيني.

ولفت إلى أن اجتماع الامناء العامين حدد آليات العمل والمتابعة، فيما يتعلق باللجان التي تشكلت، الخاصة بالمقاومة الشعبية وتفعيل منظمة التحرير وانهاء الانقسام.

كما شدد هنية على أن القدس هي القضية المحورية في الصراع والتصدي للمخططات الاحتلالية الإسرائيلية، مشيرا إلى أنهم مطالبين اليوم بوضع خطة لتعزيز صمود أهلنا في القدس.

كما تعهد رئيس حماس بالعمل الجاد على تحرير الأسرى من سجون الاحتلال بكل الوسائل الممكنة، مثلما حدث في صفقة وفاء الأحرار في 2011، ومثلما فعلت قبل ذلك الجبهة الشعبية وحركة فتح.

تلفزيون فلسطين