تقارب حماس وفتح يثير مخاوف وقلق "اسرائيل "

حماس وفتح واسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تنظر إسرائيل بعين الخطورة لحالة التقارب بين حركتي فتح وحماس، الذي بدا واضحا خلال الأيام الأخيرة، فيما اعتبره جيش الاحتلال الإسرائيلي أنها تشكل خطرا استراتيجيا على إسرائيل.

ووفقا للمحلل العسكري لموقع "واللا" العبري، أمير بوخبوط، فإن هيئة الأركان العامة في جيش الاحتلال تراقب عن كثب تقارب حماس مع السلطة الفلسطينية وكبار الشخصيات في حركة فتح.

وادعى بوخبوط أن إسرائيل تخشى سيطرة حماس على مراكز النفوذ في الضفة الغربية والمخيمات الفلسطينية في لبنان، وفق ما نقله موقع "عكا".

بدوره، نشر صحفي إسرائيلي آخر تغريدة عبر تويتر، أكد فيها أن حماس أعدت مخزونا من الجهود الجبارة لتعزيز تواجدها في المخيمات الفلسطينية في لبنان والضفة الغربية.

وأشار الصحفي الإسرائيلي إلى أن حضور رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية إلى مخيمات لبنان كشف عن هذا المخزون.

وقبل أيام، ترأس الرئيس محمود عباس، اجتماعاً للأمناء العامين لكلّ الفصائل الفلسطينية بمقر الرئاسة عبر تقنية "الفيديو كونفرنس"، ما بين رام الله والعاصمة اللبنانية بيروت، حيث شارك من مقر السفارة الفلسطينية في بيروت أمناء عامون لفصائل غير أعضاء في منظمة التحرير الفلسطينية مثل "حماس" و"الجهاد الإسلامي" وعدد آخر من الأمناء العامين لفصائل فلسطينية أعضاء في منظمة التحرير، ويتواجد غالبيتهم في سورية.

وشهدت الفترة الأخيرة تقارب كبير بين حركتي فتح وحماس، كان ابرزها اللقاء الذي عقد بين أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب ونائب رئيس حركة حماس صالح العاروري، بالإضافة إلى العديد من الاتصالات التي جرت بين إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

عكا