داخلية غزة تخفف القيود المفروضة على القطاع بسبب كورونا

داخلية غزة وفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

قررت وزارة الداخلية في قطاع غزة، مساء الأحد، خفيف إجراءات حظر التجوال عن عدة مناطق جديدة في قطاع غزة، وذلك فياطار التقييم المستمر للحالة الوبائية في القطاع.

وأوضح الناطق باسم الوزارة إياد البزم، أنه تقرر تخفيف إجراءات حظر التجوال في مناطق "المغازي، والمصدر، وتبة 86" وسط القطاع، بالإضافة إلى الجزء الشرقي من حي الزيتون بمدينة غزة، الواقع شرق شارع صلاح الدين، والمنطقة الممتدة حتى تقاطع شارع المنصورة.

كما أعلن عن تخفيف إجراءات حظر التجوال في أجزاء من منطقة جنوب غرب مدينة غزة، في المربع الواقع من مفترق السرايا حتى مفترق أبو حصيرة غرباً، إلى مفترق الشاليهات جنوباً إلى مفترق الصناعة، مروراً بشارع بيروت حتى مفترق الطيران شرقاً.

وتشمل إجراءات تخفيف الحظر، السماح بحُرية الحركة للمواطنين وفق ضوابط السلامة والوقاية، من الساعة 7:00 صباحاً حتى 8:00 مساء داخل نطاق المناطق المذكورة فقط، فيما يمنع التجمع لأكثر من 10 أشخاص في الأماكن المغلقة، كما يُمنع التجمع لأكثر من 20 شخصاً في المناطق المفتوحة، داخل المحافظات المذكورة.

كما تم السماح بحركة المركبات داخل نطاق المناطق المسموح الحركة فيها، ويمنع استخدام الحافلات بأنواعها، فيما يسمح لأصحاب الحرف بالعمل والتنقل ضمن إجراءات السلامة والوقاية، ومنع الازدحام.

وشدد البزم على استمرار قرار منع الحركة والتنقل بين المحافظات، وضرورة اتباع إجراءات السلامة أثناء التنقل في المناطق المذكورة، بارتداء الكمامة، والتباعد الجسدي.

وأضاف الناطق باسم الداخلية: "ستقوم الأجهزة الشرطية والأمنية على الحواجز بتوقيف المواطنين المخالفين لإجراءات السلامة، وفي مقدمتها ارتداء الكمامة"، مؤكدة على منع تحرك الأطفال وكبار السن؛ حفاظاً على سلامتهم.

وأكد على استمرار إغلاق المدارس والمساجد والجامعات والمولات التجارية والصالات والنوادي والمتنزهات والاستراحات والأسواق الشعبية.

وبخصوص محافظة شمال قطاع غزة، فأكد البزم أن إجراءات حظر التجوال المُشدد تبقى كما هي دون تغيير، مع الاستمرار في تشديد الإغلاق على مناطق: النصر، الشيخ رضوان، الشاطئ، الصبرة، في محافظة غزة.