أول دولة في العالم تحظر لعبة ببجي وتحذفها عن متاجر الهواتف الذكية

الهند ولعبة ببجي

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أصدرت الحكومة الهندية، قراراً يقضي بحظر 118 تطبيق للهواتف الذكية الصينية، ضمنها لعبة PUBG الشهيرة، وذلك بدعوى أن هذه التطبيقات كانت "منخرطة في أنشطة تمس سيادة وسلامة الهند، والدفاع عن الهند، وأمن الدولة والنظام العام".

وحسب وسائل إعلام هندية، فإنه وبعد قرار الحكومة فقد أقدمت كلاً من جوجل وأبل بإزالة اللعبة من متجر Google Play ومتجر Apple App هناك، حيث كانت كلتا اللعبتين متاحتين للتنزيل حتى مساء الخميس، ومع ذلك، تمت إزالة الألعاب الآن ولن يتمكن أي شخص من تنزيلها بعد الآن.

إلى جانب ذلك، حظرت الحكومة الهندية أيضًا 26 لعبة أخرى تشمل Cyber Hunter وCyber Hunter Lite وKnives Out-No rules، وSuper Mecha Champions وLifeAfter وDawn of Isles وLudo World-Ludo Superstar والمزيد.

ومن المتوقع أن تتم إزالة هذه الألعاب من Play Store وApp Store على التوالي، وبالنسبة للأشخاص الذين قاموا بالفعل بتثبيت أي من هذه الألعاب، فستتوقف عن العمل تلقائيًا.

وحسب وسائل إعلام دولية، فإن شركة الإنترنت الصينية العملاقة Tecent شهدت انخفاضًا بنسبة 2 ٪ في تداول أسهمها في بورصة هونج كونج بعد حظر الهند على PUBG.

وأغلقت أسهم Tencent عند ما يزيد قليلاً عن 69 دولارًا للسهم يوم الخميس، بانخفاض حوالي 2 ٪ من حوالي 71 دولارًا في اليوم السابق، ويرتبط الانخفاض في أسعار الأسهم بكون الهند أكبر سوق لـ PUBG من حيث قاعدة المستخدمين.

الجدير ذكره، أن الهند لا تعد سوقاً ذات إيرادات عالية للعبة، لكن القاعدة الكبيرة من المستخدمين هنا تعد ميزة للعبة ومستثمريها.

 

اليوم السابع