مدينة عربية تسجل أعلى درجة حرارة على وجه الأرض

مدينة عربية والحرارة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حققت مدينة أردنية، أمس السبت، أعلى درجة حرارة في العالم، وذلك بسبب تأثر المملكة الأردنية بموجة حارة استثنائية لم يسبق لها مثيل لمثل هذا الوقت من العام.

ووفقا لصحيفة "الغد" الأردنية، فإن مدينة العقبة الأردنية، سجلت درجة حرارة 48.5 درجة مئوية، وهي أعلى درجة حرارة عظمى على وجه الكرة الأرضية.

وأوضحت الصحيفة، أن مدينة العقبة تجاوزت جميع الدول الخليجية في سابقة استثنائية وخاصة أنها احتلت، يوم الجمعة، ثاني أعلى درجة حرارة في الكرة الأرضية.

يذكر أن مدنية الإحساء السعودية كانت قد سجلت في أغسطس/ أب الماضي، أعلى درجة حرارة في العالم في موسم "مربعانية القيظ".

وبحسب قناة العربية" السعودية، فإن درجة الحرارة في مدينة الأحساء شرقي المملكة وصلت إلى 50 درجة.

وأوضحت القناة أن هذه الحرارة الشديدة أثرت على الحياة اليومية للمدينة، فيما قررت الحكومة حظر العمل في ساعات معينة من النهار.

وكان موقع طقس العرب، قد أكد أن الطقس سيكون لاهب وجاف بوجه عام، واقتراب درجات الحرارة من الـ 50 درجة مئوية في بعض مناطق الأغوار والبحر الميت.

وقال الموقع: إن الطقس سيصبح شديد الحرارة طيلة ساعات النهار في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، بالإضافة إلى بعض المناطق في الأردن، بحيث تتجاوز درجات الحرارة هناك الـ 45 درجة مئوية.

وأشار إلى أنه من المرجح أن يتجدد اندفاع وسيطرة الكتلة الهوائية شديدة الحرارة والقادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية فوق بلاد الشام.

سبوتنيك