"إسرائيل" ترفض مقترحاً لبنانياً لترسيم الحدود البحرية

اسرائيل ولبنان والحدود

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد مسؤول دبلوماسي أمريكي، اليوم الجمعة، أن دولة الاحتلال رفضت مقترحاً لبنانياً لترسيم الحدود البحرية مع لبنان، حيث يرغب الأخير بالاستفادة من الثروات الطبيعية في البحر ضمن محاولة الخروج من الأزمة الخانقة التي يمر بها.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" على لسان مساعد وزير الخارجية الأمريكي، ديفيد شينكر، فإن دولة الاحتلال رفضت مقترحاً لبنانياً لترسيم الحدود البحرية بين الجانبين.

وأشارت إلى أن شينكر الذي زار لبنان، والتقى قائد الجيش العماد جوزيف عون،أبلغ الجانب اللبناني أن الإطار التفاوضي بين لبنان وإسرائيل حصلت عليه تغييرات.

وأوضح أن هذه التغييرات لم تحصل بعد على موافقة إسرائيلية، فيما نقلت الصحيفة عن أوساط سياسية في واشنطن تأكيدها أأن أي حلول لأزمة لبنان لن تكون قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وخلال لقاء جمع المسؤول الأمريكي مع شخصيات اعتبارية ومؤسسات مجتمع مدني، طرحت الخبيرة النفطية هايتايان، سؤالا عن ترسيم الحدود البحرية بين لبنان ودولة الاحتلال.

ولفتت إلى أن هذه الخطوة ستمكن لبنان من الاستفادة من ثروته النفطية والغازية في المنطقة الاقتصادية البحرية على الحدود الجنوبية، إلا أن المسؤول الأمريكي أكد أن هناك تغييرات في مسار التفاوض بين دولة الاحتلال ولبنان، وأن الاحتلال لم يوافق بعد على هذا المسار.

 

سبوتنيك