روسيا تعلن نجاح التجارب السريرية للقاح ثانٍ لفيروس كورونا

unnamed

رام الله الاخباري:

أعلنت السلطات الروسية، اليوم الخميس، نجاح التجارب السريرية لثاني لقاح تنتجه البلاد لمواجهة فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن المتطوعين الذين تمت تجربة اللقاح عليهم يتمتعون بصحة جيدة.

وقالت الهيئة الروسية المعنية بحقوق المستهلك، إن "جميع المتطوعين الذين شاركوا في تجربة اللقاح ضد فيروس كورونا الذي طوّره مركز فيكتور، تكونت لديهم أجسام مضادة للفيروس".

ولفت إلى أن المتطوعين جرى تطعيمهم مرتين، وخرجوا من المستشفى، وهم يتمتعون بصحة جيدة.

وبدأت روسيا الأربعاء، في تقديم اللقاح الخاص بالمناعة ضد فيروس كورونا المستجد والذي أعلنت عن اعتماده، لكبار السن في البلاد.

وقال رئيس مركز "غامالي" الروسي للأوبئة والبيولوجيا المجهرية ألكسندر غينسبورغ، إن إنه "تم البدء بتطعيم موظفيها الذين تزيد أعمارهم عن 70 وحتى 80 عاما، باللقاح المضاد لكوفيد-19".

وأضاف: أن "جميع من حصلوا على اللقاح بصحة جيدة، ويمارسون أعمالهم بحيوية ونشاط"، فيما أعلن المكتب الصحفي للحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي، أن فلاديمير جيرينوفسكي زعيم الحزب البالغ من العمر 74 عاما، تلقى اللقاح أيضا.

وكشف الأطباء الروس، عن كيفية تطعيم المواطنين باستخدام اللقاح الجديد ضد فيروس كورونا، الذي أعلنت عنه روسيا

ووفقا لما ذكر موقع قناة "روسيا اليوم"، فإن ترجيحات الأطباء تصب نحو تطعيم الأطباء والمدرسين منذ نهاية أغسطس أو مطلع سبتمبر المقبل.

وبحسب مركز "غامالي" الروسي للأوبئة والبيولوجيا المجهرية، فإن التطعيم يبدأ بحقنة في الثلث الأعلى من السطح الخارجي للكتف، أو عبر الحقن في العضلة العريضة للفخد.

وأوضح المركز أن الشخص يحقن مرتين، لتعزيز المناعة، مبينا أنه يتم حقن الأشخاص مرة أخرة باستخدام مكون ثان للقاح بعد مرور 3 أسابيع.

وشددت التعليمات على ضرورة أن يبقى الشخص الذي يخضع للتطعيم تحت مراقبة الأطباء أو الممرضين لمدة 30 دقيقة عقب التطعيم.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أكد، أن بلاده سجلت أول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أنه اجتاز كل الاختبارات اللازمة.

وقال بوتين: "تم تسجيل أول لقاح في العالم ضد فيروس كورونا المستجد، وعلى الرغم من أنني أعلم أنه يعمل بفعالية كبيرة، إلا أنه يشكل مناعة مستقرة وقد اجتاز اللقاح جميع الاختبارات اللازمة"، بحسب ما ذكر موقع "سبوتنيك" الروسي.