طيران الامارات تروج طائراتها امام المسافرين الاسرائيلين

طيران الامارات واسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

بدأت شركة "الاتحاد للطيران" الإماراتية الوطنية، ببيع بطاقات سفر لمسافرين إسرائيليين، وذلك بعد أسابيع من الإعلان عن تطبيع العلاقات بين الامارات والاحتلال الإسرائيلي برعاية أمريكية.

ووفقا للقناة 13 العبرية، فإن هذه البطاقات، ستباع عبر شركة "طال تعوفا" الاسرائيلية، وستكون لأهداف كثيرة في العالم، في ظل الرغبة الكبيرة بالعودة إلى السفر خلال الأسابيع الأخيرة.

ونقلت عن نائب مدير عام المبيعات في "طال تعوفا"، نسيم سغيس، إعرابه عن تحمسهم الكبير للتعاون مع الشركات الإماراتية، والبدء بتجربة فرصة الخدمة الشهيرة التي تقدمها الاتحاد للطيران إلى أبو ظبي.

وكان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، قد توقع الإعلان عن اتفاقات إضافية مع الإمارات في مجال الطيران، السياحة والتجارة خلال الفترة القريبة.

ورحب نتنياهو بالتفاهمات التي تم التوقيع عليها في أبو ظبي بين الوفد الإسرائيلي والاماراتيين والذي وصل أبو ظبي أمس الاثنين، مبينا أنها ستساعد في تعزيز الاستثمارات المتبادلة والتعاون الواسع.

وأعلن نتنياهو عن ابرام اتفاقات إضافية في مجال الطيران والسياحة والتجارة والعديد من الأمور، في القريب العاجل.

وكشف رئيس وزراء حكومة الاحتلال، عن بروتوكول مالي وبنكي مع دولة الإمارات بناء على اتفاق تطبيع العلاقات بين الجانبين.

وأشار نتياهو في بيان له، إلى أنه تم الاتفاق مع الإمارات على تشكيل لجنة مشتركة للتعاون في الخدمات المالية بهدف تشجيع الاستثمار بين البلدين، لافتاً إلى أن مسؤولين إسرائيليين وإماراتيين مجتمعين في أبوظبي وقعوا على التفاهم.

وأوضح أنه بموجب البروتوكول، فإنه سيتم زياد التعاون في مجال الخدمات المالية وإزالة الحواجز المالية أمام الاستثمار بين الدولتين.

ووصل وفد أمريكي إسرائيلي على متن طائرة إسرائيلية، مساء الإثنين، إلى العاصمة الإماراتية من أجل بحث تطبيق اتفاق تطبيع العلاقات بين دولة الاحتلال والإمارات.

ووصلت الطائرة التابعة لشركة "إل عال" الإسرائيلية في رحلة جوية مباشرة من تل أبيب إلى أبوظبي، حيث كان على رأس الوفد مستشار الرئيس الأميركي وصهره جاريد كوشنر.

وتعد هذه الرحلة الأولى من نوعها بين أبوظبي وتل أبيب، حيث عبرت الطائرة عبر الأجواء السعودية، فيما من المقرر أن يلتقي مسؤولون من دولة الإمارات ومسؤولون في دولة الاحتلال وآخرون أمريكيون لبحث اتفاق "السلام" الذي تم توقيعه مطلع الشهر الجاري.

وبحسب وسائل الاعلام، فإن المحادثات في أبوظبي ستركز على سبل تعزيز التعاون في مجموعة متنوعة من المجالات، مثل الطيران والسياحة والتجارة والاقتصاد والصحة والطاقة ومكافحة كورونا.

وأعرب مسؤول إماراتي رفيع المستوى، عن تحمسهم الكبير وفخرهم لوصول الوفد الإسرائيلي الذي وصل اليوم الاثنين إلى الامارات، مبينا أنهم سيلقون ترحيبا حارا.

كما أوضح أنهم يستعدون لوصول وفود إضافية من دبلوماسيين ومسؤولين ورجال أعمال من دول عربية أخرى ممن ليست لهم علاقات دبلوماسية رسمية مع إسرائيل.

كما رحب المسؤول الاماراتي بالسماح للطيران الإسرائيلي بالمرور من أجوائها، بعد طلب من شركة العال الإسرائيلية، معتبرا أنها خطوة قصّرت وقت الرحلة بشكل كبير من 7 ساعات إلى 3 ساعات فقط من تل أبيب إلى أبو ظبي.

الميادين