خامنئي: الإمارات خانت فلسطين بالتطبيع مع الاحتلال

خامنئي وفلسطين والامارات

رام الله الاخباري:

أكد المرشد الأعلى في إيران، علي خامنئي، اليوم الثلاثاء، أن الإمارات بتطبيعها مع دولة الاحتلال خانت القضية الفلسطينية، وفتحت الباب أمام الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة.

وقال خامنئي عبر تويتر: "لقد شرّع الإماراتيّون الأبواب أمام حضور الصهاينة في المنطقة وأودعوا قضيّة فلسطين، التي هي قضيّة اغتصابٍ لأحد البلدان، غياهب النسيان وبادروا إلى التطبيع".

وأضاف: أن "الإمارات خانت العالم الإسلامي والشعوب العربية ودول المنطقة، كما خانت فلسطين وشعبها. هذه الخيانة لن تستمر لكنها ستبقى وصمة عار عليهم، وأن الشّعب الفلسطيني يتعرّض لضغوط قاسية من الجهات كافّة، ثمّ يبادرون للتعاون مع الإسرائيليّين والأيادي الأمريكيّة الخبيثة".

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني، قد وجه تحذيراً لدولة الإمارات بعد اتفاقها على تطبيع العلاقات مع الاحتلال برعاية أمريكية.

وقال روحاني: إن "الإمارات ارتكبت خطأ جسيما بالتوصل إلى اتفاق مع إسرائيل، وهيي خطوة ليست في صالح أمنهم ونحذرهم من فتح باب لإسرائيل في المنطقة".

وأضاف بحسب ما نقل التلفزيون الإيراني الحكومي: أن "تطبيع الإمارات مع إسرائيل خطوة مدانة وخيانة عظمى للشعب الفلسطيني وحكامها نهجوا طريقا خاطئا".

وأعرب الرئيس الإيراني عن امله في أن تتراجع دولة الإمارات عن هذا "الخطأ التاريخي".

وكان المساعد الخاص لرئيس البرلمان الإيراني للشؤون الدولية حسين أمير عبد اللهيان، قد أكد أن الإمارات ارتكبت "خطأ استراتيجيا" بهذا القرار التطبيعي.

وغرد عبد اللهيان عبر حسابه على "تويتر" قائلا: "نهج الإمارات في تطبيع علاقاتها مع اسرائيل يعد "خطأ استراتيجيا"، ولا يخدم السلام والأمن، بل يخدم استمرار "الجرائم الصهيونية".

وشدد على أنه لا يوجد مبرر لتصرفات أبو ظبي، مشيرا إلى أنه ابتعاد واضح عن طموحات فلسطين والقدس المحتلة.