فتح معبر "أبو سالم" وبدء إدخال الوقود لمحطة "التوليد" بغزة

اعادة فتح معبر كرم ابو سالم

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

بدأت شاحنات محملة بالوقود الخاص بمحطة توليد الكهرباء الوحيدة الموجودة في قطاع غزة، صباح اليوم الثلاثاء بالدخول إلى القطاع، بعد إعادة سلطات الاحتلال الإسرائيلي فتح معبر كرم أبو سالم، عقب 21 من الاغلاق.

وتوقفت محطة توليد الكهرباء في غزة عن العمل منذ السادس عشر من أغسطس الماضي، جراء منع الاحتلال إدخال الوقود الخاص لتشغيلها، الأمر الذي فاقم من صعوبة الحياة اليومية لدى الغزيين، في ظل درجات الحرارة المرتفعة.

ومن المتوقع أن تدخل خلال ساعات عمل المعبر اليوم جميع البضائع التي كانت تصل القطاع قبل إغلاقه في الأول من أغسطس/ آب الماضي.

ويأتي فتح المعبر التجاري الوحيد، عقب إعلان حركة حماس في غزة عن التوصل إلى تفاهم لاحتواء التصعيد ووقف العدوان على الشعب الفلسطيني.

وأعلن مكتب رئيس حماس في غزة يحيى السنوار، أمس الاثنين، عن التوصل الى اتفاق يعيد الأمور الى سابق عهدها، بعد جولة حوارات واتصالات كان آخرها ما قام به الممثل القطري السفير محمد العمادي وجولات مكوكية بين غزة و"تل أبيب".

وأكد أنه "سيجري في إطار هذه الجهود الإعلان عن عدد من المشاريع التي تخدم أهلنا في القطاع، وتسهم في التخفيف عنهم في ظل موجة كورونا التي حلت به، فضلًا عن عودة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل التصعيد".

وعاش القطاع منذ نحو شهر تصعيدًا ميدانيًا محدودًا؛ فاقمته إجراءات عقابية جماعية اتخذها الاحتلال بحق المواطنين.

صفا