عبد الله بن زايد للفلسطنيين : "دعم الامارات للقضية لن يتوقف "

عبد الله بن زايد

رام الله الاخباري:

أعرب وزير الخارجية الاماراتي عبد الله بن زايد، مساء الاثنين، عن فخره واعتزازه بالجالية الفلسطينية الموجودة في دولة الامارات العربية، مشيدا بقصص النجاح الكبيرة للفلسطينيين على أرض الامارات خلال العقود الماضية.

وأشاد بن زايد في كلمة ألقاها عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد خلال لقاء نظمه في أبوظبي ممثلون للجالية الفلسطينية في دولة الإمارات، بتأسيس نادي الصداقة الإماراتي

الفلسطيني، معتبرا أنها خطوة هامة تعكس الروابط الأخوية التي تربط بين البلدين وتساهم في توطيد التواصل.

وأكد بن زايد للجالية الفلسطينية أنهم في بلدهم الثاني بين أهلهم، وأن العلاقة مع الشعب الفلسطيني مازالت ثابتة وراسخة لن تتغير، على الرغم من اتخاذ الامارات قرارها السيادي من أجل السلام.

وجدد وزير الخارجية الاماراتي التأكيد على تمسك بلاده بالموقف العربي الموحد بضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، مشددا على أنهم سيواصلون دعم القضية الفلسطينية.

وبرر بن زايد اتفاقية التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، بالتأكيد على أن خيار السلام استراتيجي وضروري للمنطقة، مشيرا إلى أنه لن يكون على حساب القضية الفلسطينية.

وعبر بن زايد عن تطلعه لاستمرار العطاء الايجابي للجالية الفلسطينية في الامارات خلال الفترة المقبلة، متعهدا بأن تبقى الامارات كما كانت دائما الحاضنة الأمينة للجالية الفلسطينية.

وتجدر الإشارة إلى أنه أنه قد تم الإعلان خلال اللقاء عن بدء تأسيس نادي صداقة إماراتي فلسطيني يعمل على تمتين التواصل و يدعم تعزيز العلاقات الإماراتية الفلسطينية في شتى المجالات.

ووصلت الطائرة التابعة لشركة "إل عال" الإسرائيلية في رحلة جوية مباشرة من تل أبيب إلى أبوظبي، أمس الاثنين، حيث كان على رأس الوفد مستشار الرئيس الأميركي وصهره جاريد كوشنر.

وتعد هذه الرحلة الأولى من نوعها بين أبوظبي وتل أبيب، حيث عبرت الطائرة عبر الأجواء السعودية، فيما من المقرر أن يلتقي مسوؤلون من دولة الإمارات ومسؤولون في دولة الاحتلال وآخرون أمريكيون لبحث اتفاق "السلام" الذي تم توقيعه مطلع الشهر الماضي..