غزة: تمديد منع الحركة وتصنيف مناطق بالحمراء

قطاع غزة وفيروس كورونا

رام الله الاخباري : 

 أعلنت الجهات الحكومية المختصة في قطاع غزة، مساء اليوم الاثنين، تمديد منع الحركة، وفق تصنيف جديد للمناطق، حسب الحالة الصحية الوبائية.

وأوضح إياد البزم الناطق باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة، خلال مؤتمر صحفي، أنه تقرر تمديد المنع في محافظتي غزة وشمال غزة حتى صدور تعليمات جديدة، مشيرًا إلى أن المحافظتين ستخضعان لإجراءات مشددة في ظل زيادة عدد الإصابات فيهما.

ولفت البزم، أن المحافظات الأخرى والتي تشمل الوسطى وخانيونس وجنوب قطاع غزة، تم تمديد الحظر فيها لمدة 48 ساعة قابلة للتمديد.

ودعا المواطنين والموظفين الذين لهم مخصصات مالية بالبنوك، للالتزام بالتعليمات المحددة وساعات الصرف، والالتزام بارتداء الكمامة والتباعد ومنع الازدحام.

وأكد أن الجهات الحكومية بغزة، مستمرة في تقييم الأوضاع الصحية، وبناءً عليه ستتخذ إجراءاتها المقبلة.

من جهته أعلن أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بغزة، عن تصنيف محافظتي غزة والشمال بأنهما مناطق حمراء بسبب انتشار الفيروس فيها، مشيرًا إلى أنها ستكون في منع تام للحركة على مدار الساعة مع استكمال إجراءات التقصي واحتواء التفشي لحين تغير الواقع.

وأشار إلى أن مخيم البريج وسط القطاع وأحياء تل السلطان والسعودي في رفح جنوب القطاع، تم تصنيفهم مناطق خضراء، يسمح فيها بالحركة من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثامنة مساءً مع الالتزام بالإجراءات، ومنع الخروج منها لأحياء ومناطق أخرى.

وبين القدرة، أن باقي مناطق القطاع وهي الوسطى وخانيونس وبعض مناطق رفح، تم تصنيفها على أنها صفراء، وهي قيد المتابعة والتقصي الوباء بشكل مستمر، وسيسمح فيها بالحركة وفق إجراءات الالتزام بالوقاية، مع محدودية الحركة ومنعها بعد الساعة الثامنة ليلًا وحتى الثامنةً صباحًأ ولمدة 48 ساعة على أن يعاد التقييم بشأنها.

ودعا الناطق باسم الصحة بغزة، المواطنين للمساعدة التامة في إنفاذ القرارات لعبور هذه المرحلة الخطيرة من انتشار الوباء بغزة وحتى لا يتم اتخاذ إجراءات أكثر صرامة.

ودعا المواطنين للالتزام التام داخل المنازل بالإجراءات الوقائية خاصة كبار السن والأطفال.