مانشستر سيتي يتقدم بخطوة لضم النجم العالمي "ميسي "

مانشستر سيتي

رام الله الاخباري:

كشفت وسائل إعلام برازيلية، اليوم الإثنين، أن نادي مانشستر سيني بدأ في الاتفاق مع شركة إنتاج سينمائي من أجل إعداد وتجميع صور للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في مادة وثائقية لتقديمه خلال الإعلان رسميا عن ضمه للمان سيتي.

واشارت صحيفة "سبورت"، إلى أن هذه الخطوة تعد مؤشراً على أن الاتفاق بين اللاعب والنادي الإنجليزي وصل مراحل متقدمة، وأن إدارة مانشستر سيتي، تعلم أن الخلافات بين نادي برشلونة وميسي قد تطول، ويريد تحضير كل شيء بشكل مبكر.

وأكدت رابطة الدوري الإسباني، الأحد، أن اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي سيضطر لدفع 700 مليون يورو في حال قرر فسخ عقده مع نادي برشلونة الإسباني، بعد إعلان رغبته بالرحيل.

وقالت الرابطة: إنه "بعد مراجعة عقد ميسي، تبين أن على اللاعب دفع قيمة فسخ عقده 700 مليون يورو إن أراد الرحيل عن نادي برشلونة".

وأشارت إلى أن العقد ساري المفعول حاليًا ويحتوي على شرط جزائي إذا قرر ميسي الرحيل مبكرًا وإنهاء العقد من جانب واحد، لافتة إلى أنه لن يتم تنفيذ أي عملية نقل للاعب، إذا لم يدفع مسبقًا المبلغ المذكور في الشرط الجزائي.

وأكدت تقارير صحفية عدة، أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بات قريبا جداً من الانضمام لصفوف نادي مانشيستر سيتي الانجليزي، بعد تأكيد رحيله عن صفوف النادي الكتالوني في أعقاب الهزيمة التاريخية أمام بايرن ميونخ في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقالت إذاعة "كواترو" الإسبانية إن "ميسي وافق على عرض مان سيتي للانتقال إلى ملعب الاتحاد الموسم القادم، واتفق الطرفان على كافة التفاصيل الخاصة بأرقام الصفقة".

وأشارت إلى أنه من المقرر أن يسافر وفد من السيتي إلى برشلونة لحسم الصفقة التاريخية، مشيرة إلى أن الصفقة تتضمن بقاء بيب جوارديولا داخل القيادة الفنية طوال مدة عقد ميسي.

كما تضمنت الصفقة ضم زميله المقرب لويس سواريز، وتجهيز عقد مدته 3 سنوات، والحصول على نفس راتب برشلونة 40 مليون يورو سنوياً، والانتقال إلى نيويورك سيتي الأمريكي موسمين بعد نهاية مرحلته في الدوري الإنجليزي.