كيفية استعادة ارشيف محادثاتك ورسائلك عبر واتساب

p0796mdp

رام الله الاخباري:

كشف موقع تقني عن طريقة لاستعادة الرسائل والمحادثات المحذوفة عبر تطبيق "واتساب"، باستخدام عدة طرق في حال فقدانها أو فقدان الهواتف التي تضم أرشيف الرسائل والمحادثات.

وحول طريقة استعادة النسخة الاحتياطية "غوغل درايف"، فإنه يجب إلغاء تثبيت واتسآب وإعادة تثبيته، وبعد واتسآب وتحقق من رقمك، انقر فوق استعادة الدردشات والوسائط من غوغل درايف.

وبعد اكتمال عملية الاستعادة، انقر فوق "التالي"، سيتم عرض الدردشات الخاصة بك بمجرد اكتمال التهيئة، وسيبدأ تطبيق واتسآب في استعادة ملفات الوسائط الخاصة بك بعد استعادة محادثاتك.

وفي حال قمت بتثبيت واتسآب بدون أي نسخ احتياطية مسبقة من غوغل درايف، فسيقوم واتسآب تلقائيًا بالاستعادة من ملف النسخ الاحتياطي المحلي.

أما عن طريقة استعادة أرشيف المحادثات من نسخة احتياطية محلية، فستحتاج إلى نقل الملفات إلى الهاتف الجديد باستخدام جهاز كمبيوتر أو مستكشف الملفات أو بطاقة ميموري.

إلا أنه يجب ملاحظة أنه سيخزن هاتفك ما يصل إلى 7 أيام الماضية من ملفات النسخ الاحتياطي المحلية، وسيتم إنشاء النسخ الاحتياطية المحلية تلقائيًا كل يوم في الساعة 2:00 صباحًا وحفظها كملف في هاتفك.

وأشار الموقع إلى أنه في حال الرغبة في استعادة نسخة احتياطية محلية أقل حداثة، فستحتاج إلى تنزيل تطبيق مدير الملفات، وانتقل إلى منصة "واتسآب" إعدادات البيانات.

وفي حال لم يتم تخزين بياناتك على بطاقة الميموري، فقد ترى "وحدة تخزين داخلية" أو "وحدة تخزين رئيسية" بدلاً من بطاقة التخزين الخارجية، وإعادة تسمية ملف النسخ الاحتياطي الذي تريد استعادته من msgstore-YYYY-MM-DD.1.db.crypt12 إلى msgstore.db.crypt12.

وأشار إلى أنه من المحتمل أن تكون النسخة الاحتياطية السابقة موجودة على بروتوكول سابق، مثل crypt9 أو crypt10، ولا تقم بتغيير رقم امتداد التشفير.

ثم أخيراً قم بإلغاء تثبيت واتسآب وإعادة تثبيته، اضغط على استعادة عندما يُطلب منك ذلك.