وزير الدفاع التركي: جيشنا قادر على حماية مصالحنا وبلادنا

اكار

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، اليوم الأحد، أن جيش بلاده قادر على حماية تركيا من الأخطار المحدقة بها من أجل تحقيق مصالحها الدولية.

وقال أكار: "قواتنا المسلحة مصممة وقادرة على حماية بلادنا وشعبنا وقيمنا المعنوية ومصالحنا الدولية"، بحسب ما صرح خلال احتفالات بمناسبة ما يسمى "عيد النصر".

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، أمس السبت، أن مقاتلات تركية اعترضا أخرى يونانية فوق البحر الأبيض المتوسط، في حلقة جديدة للتصعيد بين البلدين.

وقالت وزارة الدفاع التركية: إن "القوات الجوية التركية اعترضت 6 مقاتلات يونانية من طراز (إف 16) فوق البحر المتوسط، حيث أقلع الطيارون اليونانيون من جزيرة كريت، فيما وقع الاعتراض عند اقترابهم من المنطقة التي أعلنت فيها أنقرة عمليات التنقيب عن موارد الطاقة".

وأضافت: أن "أنظمة الرادار التابعة للقوات الجوية التركية رصدت في 27 أغسطس، 6 طائرات (إف 16)، أقلعت من جزيرة كريت اليونانية متجهة إلى جنوب قبرص".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أكد أن بلاده مستعدة لدفع ثمن القرارات التي تتخذها، مشدداً على تمسك تركيا بحقوقها في بحر إيجة والبحرين الأسود والمتوسط.

وقال أردوغان: إن "الجميع سيرى أن تركيا ليست بلدا يمكن اختبار صبره، وإذا قلنا سنفعل فسنفعل ومستعدون لدفع الثمن".

وأضاف: أن "تركيا متمسكة بحقوقها في بحر إيجة والبحرين الأسود والمتوسط، ومستعدة للقيام بكل ما يلزم سياسيا وعسكريا واقتصاديا للحصول على حقوقها"، بحسب وكالة "سبوتنيك".

وتابع: "سيرى الجميع أن تركيا ليست بلدا يمكن اختبار صبره، وإذا قلنا سنفعل فسنفعل، ومستعدون للقيام بكل ما يلزم سياسيا وعسكريا واقتصاديا من أجل الحصول على حقوقنا".

 

روسيا اليوم