"اسرائيل ": العمادي يغادر قطاع غزة اليوم بعد فشل المحادثات

السفير القطري في غزة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

من المقرر أن يغادر السفير القطري محمد العمادي، اليوم السبت، قطاع غزة، وذلك بعد تعثر المفاوضات وعدم التوصل لاتفاق مع حركة حماس بشأن رفع الحصار عن غزة، حيث لم يتم تحقيق أي من مطالب المقاومة الفلسطينية.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، عن مصدر عسكري اسرائيلي، تأكيده أن إسرائيل ستضاعف الضغط على حركة حماس، خصوصا في ظل اعتقاد المستويين السياسي والعسكري في إسرائيل، أن حماس تريد الأموال والتسهيلات بدون مقابل.

وبحسب قناة "كان" العبرية، فإن مفاوضات التهدئة مازالت متعثرة ووصلت الى طريق مسدود، الأمر الذي يرجح الدخول في مواجهة عسكرية إذا لم يتم التوصل إلى حل قريبا.

بدورها، كشفت مصادر في "غرفة العمليات المشتركة"، عن تبليغ كافة الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية، قيادة الغرفة بجاهزيّتها للدخول في معركة طويلة الأمد مع الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في ظل استمرار التوتر على الحدود للأسبوع الثالث على التوالي.

وأكدت المصادر لصحيفة "الأخبار" اللبنانية، أن المقاومة تَوعّدت بالردّ على أيّ اعتداء على مواقعها، مشيرة إلى أنها نَفّذت ذلك للمرة الثانية بعدما قصف الاحتلال موقعاً جنوب غرب مدينة غزة، حيث قُصفت فوراً سيديروت بستة صواريخ.

وأوضحت الصحيفة اللبنانية، أنه مر نحو ثلاث وعشرون يوما، على تجدد وسائل المقاومة الشعبية على الحدود الشرقية والشمالية للقطاع.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أيضا، تأكيدها أن هناك تطور كبير ونوعي في عمل "وحدات البالونات"، حيث باتت تطلق البالونات المُحمّلة بالمواد المتفجّرة والحارقة بأعداد كبيرة المئات في الدفعة الواحدة، إضافة إلى التنسيق بين جميع الوحدات في مختلف المناطق كي تُطلَق البالونات بالتزامن، ما يؤدي إلى أعداد كبيرة من الحرائق.

بدورها، ذكرت القناة 13 العبرية، مساء الجمعة، أن الاحتلال الإسرائيلي عرض مساعدة غزة في مواجهة جائحة كورونا، مقابل وقف إطلاق البالونات الحارقة من القطاع.

فيما نقلت قناة "ريشت كان" العبرية، عن مسؤول إسرائيلي تحذيره من موجة تصعيد جديدة إذا لم يتم التواصل الى اتفاق مع حماس.

عكا