ما لا تعرفه عن محمد بن زايد مهندس صفقة التطبيع مع "إسرائيل"

محمد بن زايد والامارات

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشف وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية أنور قرقاش، جانباً من تفاصيل حياة ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، الذي ارتبط اسمه مؤخراً بإبرام صفقة التطبيع بين دولة الاحتلال الإسرائيلي ودولة الإمارات.

وحاول قرقاش في لقاء مطول مع الصحفي المصري عماد الدين أديب، إبراز وتلميع صورة ولي عهد أبوظبي وتبرير إقدامه على الخطوة التي جرت مؤخراً بإعلان التطبيع مع دولة الاحتلال.

وتحدث قرقاش عن محمد زايد، الذي درس العلوم العسكرية بكلية "ساند هيرست" البريطانية، وحصل على دورات عدة في بلاده، كما أجرى تدريبات عسكرية في مصر، وبدأ حياته كضابط في الحرس الأميري، ثم أصبح في قوات النخبة ثم طيار مقاتل في سلاح الجو.

ويقول الإعلامي المصري عماد الدين أديب: إن "الرجل لا يعرف البذخ في حياته، ويميل إلى البساطة في كل شيء، رغم أنه قادر على أن يعيش حياة أسطورية، فيما يقول قرقاش إن ابن زايد لا يمتلك أي يخت، أو يقتني سيارات فارهة، ويرتدي ساعة يد أقل من عادية".

ويضيف قرقاش محاولا تبرير إقدام ابن زايد على التطبيع مع الاحتلال: إن "تفكير محمد بن زايد يعتمد في كثير من الأحيان على المخاطرة المحسوبة، لأنه لا يفكر ولا يحلم بشكل محدود".

وأضاف قرقاش: أن "ابن زايد كان حريصاً بحسه الوطني وفكره العروبي على أن يتخذ خطوة جريئة وتاريخية لصالح الإمارات ويخدم الفلسطينيين ودول المنطقة بشكل استراتيجي"، على حد قوله.

ويشدد على أن التحالف لابن زايد مع السعودية ومصر هو تحالف وثيق لأنه يعلم أنه لا غنى عنهما في المنطقة، مضيفا: أن "محمد بن زايد يؤمن بأن الفراغ الاستراتيجي خطر على دول المنطقة، وإن لم تملأه دولة عربية معتدلة سوف تملأه قوى غير عربية ذات أهداف شرير".

 

سبوتنيك