اكثر من 10 آلاف مواطن ادو صلاة الجمعة في الاقصى

صلاة الجمعة في الاقصى

رام الله الاخباري : 

أدى أكثر من 10 آلاف مصلٍ صلاة الجمعه في رحاب المسجد الاقصى المبارك ضمن سياسة الإبتعاد والوقاية نتيجة تفشى فايروس كورونا " كوفيد 19" وإرتفاع أعداد المصابين في مدينة القدس المحتلة.

ومنذ ساعات الصباح قامت لجان النظام وحراس المسجد الاقصى المبارك بتحديد المسافات في ساحات المسجد الاقصى المبارك اضافة لتحديد عدد المصلين للمحافظة على التباعد والوقايه من نقل عدوى الفايروس بين المصلين.

وكانت شرطة الاحتلال شددت من إجراءاتها العسكرية على أبواب المسجد الاقصى المبارك والسماح للمصلين بالدخول بعد فحص الهويات الشخصية " البطاقة الزرقاء".

وتطرق خطيب المسجد الاقصى المبارك الشيخ محمد سليم، عن الخيانة مطالباً المسلم ألا يكون خائن ولا يجوز أن يجتمع بقلب المؤمن الخيانة والأمانة، وحث المؤمنين العودة

لدينهم والتوبه يقول:" خيانة الحاكم أشد أنواع الخيانة فمن يمكن شعبه من الاعداء عليه العودة عن ذلك عليكم بالامانة فهي دليل على استقامة أعمالنا وخاصة ولاية امانة المسلمين حفاظا على المسلمين.

ودعا شباب القدس والمسلمين للابتعاد عن الزنا فهذا شكل من اشكال الخيانه، كما تطرق للعدين من الصور والاشكال التي تتعلق بالظلم والخيانة.

وتحدث عن استمرارية الاقتحامات المتطرفين اليهود للمسجد الاقصى المبارك واطماعهم نحو المسجد وسياسة الابعاد والاعتقالات المستمره والهدم في مدينة القدس.