بعد 7 سنوات من اختفائه..القبض على نائب المرشد العام للإخوان المسلمين في مصر

نائب مرشد الاخوان المسلمين في مصر

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ألقت السلطات الأمنية المصرية، اليوم الجمعة، القبض على نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمود عزت بعد سبع سنوات من اختفائه، عقب إنهاء حكم الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، وتولي الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم في البلاد.

وقالت وزارة الداخلية المصرية: إنها "عثرت عليه في شقة سكنية بالتجمع الخامس، وعثرت بحوزته على أجهزة حاسب آلي وهواتف محمولة وبرامج مشفرة، فضلا عن بعض الأوراق التنظيمية التي تتضمن مخططات التنظيم التخريبية في الشقة"، على حد قول البيان.

وأضافت الداخلية المصرية: "وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني باتخاذ القيادي الإخواني الهارب محمود عزت القائم بأعمال المرشد العالم للإخوان ومسؤول التنظيم الدولي للجماعة الإرهابية، من إحدى الشقق السكنية بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة مؤخرا وكرا لاختبائه".

وتابعت: أنه "المسئول الأول عن تأسيس الجناح المسلح بالتنظيم الإخواني، والمشرف على إدارة العمليات الإرهابية والتخريبية التي ارتكبها التنظيم بالبلاد عقب ثورة 30 يونيو 2013، وحتى ضبطه"، على حد وصف البيان.

ولفتت إلى أنه كان مسؤولاً عن الكتائب الإلكترونية الإخوانية التي تتولى إدارة حرب الشائعات وإعداد الأخبار المفبركة، وإدارة حركة أموال التنظيم وتوفير الدعم المالي له وتمويل كافة أنشطته من خلال عناصره بالخارج.

 

سكاي نيوز عربية