الصحة العالمية تحذر : الكثيرون سيموتون بسبب فيروس كورونا

الصحة العالمية وفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، أن مناعة القطيع في حال تطبيقها حول العالم ستتسبب في موت الكثيرين، في إشارة لفتح غالبية دول العالم لاقتصاداتها رغم استمرار أزمة كورونا.

وقالت المديرة الفنية لبرنامج الطوارئ لمنظمة الصحة العالمية، ماريا فان كيرخوف، إن "المنظمة تعمل على تطوير لقاح آمن وفعال".

من جانبها، قالت كبيرة الخبراء في منظمة الصحة العالمية، سمية سواميناثان، إن "أحسن طريقة لتحقيق مناعة شاملة تكون من خلال لقاح يخضع له 65 إلى 70 بالمئة من السكان، وإن برامج إخضاع السكان لفحوص كورونا على نطاق واسع استنزفت موارد كبيرة".

ووصلت أعداد المصابين بفيروس كورونا حول العالم إلى 24,490,079 حالة، فيما وصلت أعداد الوفيات 832,607 حالة، في حين وصلت أعداد المتعافين 16,983,632.

وتتواصل جهود العديد من المختبرات والأبحاث والعلماء حول العالم من أجل التوصل للقاح لفيروس كورونا المستجد، فيما بدأت عدد من دول العالم بالفعل تطبيق لقاحات لمواجهة الفيروس.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، مساء الثلاثاء، عن تباطؤ انتشار فيروس كورونا في معظم دول العالم، خصوصا الأمريكيتين، وذلك رغم تسجيله أكثر من 1.7 مليون إصابة و39 ألف وفاة خلال الأسبوع الأخير فقط.

ووفقا لبيانات المنظمة العالمية، فإن الأسبوع الماضي شهد تراجعا بنسبة 5%، في عدد الإصابات، وبنسبة 12% في عدد الوفيات، مقارنة بالأسابيع الماضية.

وبحسب ما نقلت الأسوشيتد برس، فإنه على الرغم من تسجيل الأمريكيتين الأسبوع الماضي أكثر من نصف الإصابات الجديدة عالميا، إلا أنها سجلت تباطؤا كبيرا في ظل تراجع عدد الإصابات الجديدة بمعدل 11% مقارنة بالاسابيع الماضية.

وأوضحت أن هناك ارتفاعا في أعداد الإصابات في منطقة جنوب شرق آسيا، التي تعد ثاني أكثر مناطق العالم تضرراً من الوباء، حيث ارتفعت بنسبة 28% من إجمالي إصابات الأسبوع الماضي.

وأعربت منظمة الصحة العالمية، عن أملها في القضاء على وباء كورونا المستجد في أقل من عامين.