تقارير : مانشستر سيتي يقترب جداً من ضم النجم ميسي

مانشستر سيتي

رام الله الاخباري:

أكدت تقارير صحفية عدة، أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، بات قريبا جداً من الانضمام لصفوف نادي مانشيستر سيتي الانجليزي، بعد تأكيد رحيله عن صفوف النادي الكتالوني في أعقاب الهزيمة التاريخية أمام بايرن ميونخ في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقالت إذاعة "كواترو" الإسبانية إن "ميسي وافق على عرض مان سيتي للانتقال إلى ملعب الاتحاد الموسم القادم، واتفق الطرفان على كافة التفاصيل الخاصة بأرقام الصفقة".

وأشارت إلى أنه من المقرر أن يسافر وفد من السيتي إلى برشلونة لحسم الصفقة التاريخية، مشيرة إلى أن الصفقة تتضمن بقاء بيب جوارديولا داخل القيادة الفنية طوال مدة عقد ميسي.

كما تضمنت الصفقة ضم زميله المقرب لويس سواريز، وتجهيز عقد مدته 3 سنوات، والحصول على نفس راتب برشلونة 40 مليون يورو سنوياً، والانتقال إلى نيويورك سيتي الأمريكي موسمين بعد نهاية مرحلته في الدوري الإنجليزي.

وأكد نادي برشلونة الإسباني، قبل أيام رغبة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بالرحيل، مشيرا إلى أنه تلقى برقية من نجمه ميسي بهذه الرغبة.

ونقلت وكالة الأسوشيتد برس، عن مصادر، تأكيدها أن ميسي يرغب بالرحيل بشكل فوري ومجاني عن الفريق، عبر تفعيل فقرة "فسح العقد" الموجودة في عقده.

في المقابل، شدد برشلونة على أن من يريد شراء ميسي أن يدفع 700 مليون يورو لفسخ العقد، خصوصا وأن فقرة "فسخ العقد" انتهت صلاحيتها في يونيو الماضي.

يذكر أن عقد ميسي مع البارسا يتضمن فقرة "فسخ العقد"، تتيح له الرحيل بشكل فوري ومجاني، متى أراد ذلك.

ووفقا للصحفي فابريتسيو رومانو، فإن ميسي أخبر برشلونة بأنه يريد تفعيل "فسخ العقد" الفوري، حتى وأن كانت صلاحيته قد انتهت في يونيو، حتى لو اضطر للجوء الى القضاء لتفعيل العقد.

وكان من المقرر أن يتخذ النجم الأرجنتيني قراره بشأن البقاء أو الرحيل يوم الثلاثاء، بعد موسم متواضع للفريق، انتهى بهزيمة "مذلة" على يد بايرن ميونيخ الألماني بنتيجة 2-8 بدوري أبطال أوروبا.