نابلس : تشييع جثمان شهيد اردني قتله الاحتلال قبل 54 عاماً

شهيد اردني في نابلس

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

من المقرر، اليوم الخميس، أن يتم نقل رُفات يُرجّح أنها لجنديّ أردني استشهد في حرب 1967، من موقع دفنه في قرية بيتا جنوب نابلس، إلى مقبرة الشهداء "النجمة"، بحضور رسمي فلسطيني وأردني.

وطالبت بلدية بيتا المواطنين للمشاركة في "تشييع شهيد فلسطين والأردن، شهيد النخوة والبطولة العربية"، مبينة أنه سيتم التجمّع لاستقبال موكب الشهيد أمام بلدية بيتا ومن ثم الانطلاق لمواراته الثرى في المقبرة.

وقبل أيام، أعلن رئيس بلدية بيتا فؤاد معالي، عن تنسيقهم مع السّفارة الأردنيّة لنقل رُفات يُرجّح أنها لجنديّ أردني استشهد في حرب 1967، وذلك بعد شروع قوات الاحتلال الإسرائيلي مؤخرا لشق طريق استيطاني يمتد من حاجز زعترة إلى مفترق مستوطنة "يتسهار".

وأكد معالي أن الجنديّ الأردني مازال مجهول الهوية أو أي وثائق تثبت شخصيته، بعدما ظل قبره موجودا منذ عام 1967 حتى يومنا هذا.

وأشار الى ان السفارة الأردنية منحت البلدية توكيلًا لنقله، ليتم دفنه مؤقتًا في بيتا لحين نقله إلى الأردن عقب انتهاء جائحة كورونا.

بدوره، قال مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، إنهم يتابعون منذ أيام حرص واهتمام أهالي منطقة بيتا التابعة لمحافظة نابلس للكشف عن هوية الشهيد المدفون في منطقتهم.

ونقل حساب الجيش الأردنيّ على فيسبوك، عن المصدر، تأكيده أن الظروف الصحية الراهنة المتمثلة بجائحة كورونا حالت دون نقل الجثمان الى الاردن، مشيرا الى انه سيتم اجراء الفحوصات اللازمة لمعرفة هوية الشهيد.

القدس