استقالة الرئيس التنفيذي لـ "تيك توك" كيفن ماير

التيك توك

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشفت مذكرة داخلية في شركة منصة التواصل الاجتماعي "تيك توك"، استقالة الرئيس التنفيذي للشركة "كيفن ماير" من منصبه، فيما حلّت مكانه المديرة العامة فانيسا باباس مؤقتا، وذلك بعد أيام من رفع الشركة دعوى قضائية ضد الإدارة الأمريكية بسبب قرار حظرها في الولايات المتحدة.

وبحسب المذكرة الداخلية التي نشرتها وكالة "رويترز"، فإن الديناميكيات السياسية في الأشهر القليلة الماضية قد "غيرت بشكل كبير" نطاق دور ماير.

وأكد ماير في رسالته أن البيئة السياسية تغيرت خلال الأسابيع الأخيرة بشكل كبير، الأمر الذي دفعه للتفكير بشأن ما ستتطلبه التغييرات الهيكلية للشركة.

وأضاف: "في ظل هذه الخلفية، وبما أننا نتوقع التوصل إلى حل قريبا جدا، فقد أردت بقلب مثقل أن أعلمكم جميعا أنني قررت ترك الشركة".

وأمهل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قبل أيام، شركة "بايت دانس" المالكة للتطبيق الشهير "تيك توك" ثلاثة أشهر لمغادرة الولايات المتحدة، والتخلي عن أي بيانات لمستخدمي التطبيق الأمريكيين.

وبحسب ما ذكرت وسائل إعلام أمريكية، فإن ترامب أصدر أمراً تنفيذياً مساء الجمعة، يجبر فيه الشركة الصينية على التخلي عن مصالحها في تطبيق "تيك توك داخل الولايات المتحدة في غضون 90 يوما.

وقال ترامب" إن "هناك أدلة دامغة تقودنا للاعتقاد بأن بايت دانس، يمكنها أن تتصرف بشكل قد يضر بالأمن الوطني للولايات المتحدة الأمريكية"، مطالباً إياها بالتخلي عن أي بيانات تم الحصول عليها من مستخدمي تيك توك في الولايات المتحدة.

ورد متحدث باسم الشركة المالكة للتطبيق بالقول: "نحن ملتزمون بمواصلة إضفاء البهجة على العائلات والمهن الهادفة لأولئك الذين يبتكرون على منصتنا منذ عدة سنوات".

وأعلنت شركة "مايكروسوفت" في بيان سابق، عن تقديرها لأهمية معالجة مخاوف الرئيس ترامب، معربة عن التزامها بالاستحواذ على تيك توك مع مراجعة أمنية كاملة وتوفير مزايا اقتصادية ملائمة للولايات المتحدة.

وقالت الشركة: إنها ستواصل المفاوضات للاستحواذ على تيك توك من بايت دانس، وإنها تهدف إلى التوصل لاتفاق بحلول 15 سبتمبر/أيلول 2020.

الحرة