صورة تلخص مآسي سنة 2020

الحرائق في الولايات المتحدة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

انتشرت إحدى صور حرائق ولاية كاليفورنيا الأمريكية، مؤخرا، على مواقع التواصل الاجتماعي، تلخص مآسي عام 2020 الجاري.

ووفقا لصحيفة "نيويورك تايمز"، فإن الصورة تظهر الحرائق الكبيرة التي اجتاحت الولاية، وهي تقترب من لافتة أمام مركز رعاية كبار المسنين مكتوب عليها " ارتداء الأقنعة. غسل الأيدي. إجراءات التباعد الاجتماعي. كونوا بأمان. انضم إلينا".

وبحسب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فإن الصورة تعبر بشكل واضح عن مآشي العام الجاري، بدءً من الحرائق التي اجتاحت أمريكا وأستراليا هذا العام وأحدثت خرابا كبيرا، وبين جائحة كورونا المستجد التي تسببت في وفاة مئات الآلاف وأصابت الملايين حول العالم، فيما لازالت مستمرة حتى اللحظة.

ونقلت الصحيفة عن احدى السيدات الأمريكية وتدعى "جودي فولمر"، تأكيدها أنها أصيبت خلال حرائق كاليفورنيا، في ذات الوقت الذي أصيب والدها المسن بفيروس كورونا.

وقالت فولمر للصحيفة إن ما جرى معها يلخص عام 2020، معتبرة أنه أسوأ عام يمر في حياتها.

وقتلت حرائق الغابات في كاليفورنيا 7 أمريكيين وتسببت في دمار أكثر من 1700 منزلا ومبنى آخر.

ووفقا لمسؤولين أميركيين، فإن التوقعات تشير إلى استمرار الحرائق حتى الخريف المقبل، مرجحين ارتفاع أعداد الوفيات والأضرار مع عودة الناس إلى ديارهم.

وأظهرت أرقام موقع "وورلد ميتر" المتتبع للحالة الوبائية للفيروس حول العالم أن العدد الإجمالي للإصابات بلغ 24,063,894، فيما كما كشفت الأرقام عن أن عدد الوفيات الإجمالي وصل إلى 823,560 حالة، في حين تخطى إجمالي المتعافين من الفيروس الـ 16 مليونا ونصف المليون حالة.

ولا تزال الولايات المتحدة أكثر دول العالم تضررا من كورونا بحوالي 6 ملايين إصابة وأكثر من 182 ألف وفاة، تليها البرازيل بأكثر من 3 ملايين ونصف المليون إصابة وحوالي 117 ألف وفاة، ثم الهند بأكثر من 3 ملايين ومئتي ألف إصابة وحوالي 60 ألف وفاة.

الحرة