واشنطن :التطبيع الإماراتي الإسرائيلي أهم "إنجاز" خلال ربع قرن

الامارات واسرائيل

رام الله الاخباري:

وصف وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، اتفاق تطبيع العلاقات بين دولة الاحتلال الإسرائيلي ودولة الإمارات، بأنه الإنجاز الأكبر للسلام منذ ربع قرن.

وقال بومبيو: إن "السلام بين الإمارات وإسرائيل أبرز خطوة تجاه السلام في الشرق الأوسط منذ 25 عاما، ونأمل في البناء على معاهدة السلام بين الإمارات و إسرائيل لتحقيق السلام في المنطقة"، بحسب ما صرح عبر حسابه على تويتر".

ووصل بومبيو، اليوم الأربعاء، إلى الإمارات ضمن جولة شرق أوسطية بدأها بدولة الاحتلال ثم السودان وصولاً إلى مملكة البحرين، قبل أن يختتمها بزيارة الإمارات التي أعلنت قبل أسبوعين تطبيع علاقاتها بشكل كامل مع الاحتلال.

وجاءت جولة بومبيو من أجل حث المزيد من الدول العربية على المضي قدماً في خطوات مماثلة لما قامت به الإمارات والتطبيع مع الاحتلال.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعرب عن أمله في أن تطبع البلدان العربية والإسلامية علاقاتها مع إسرائيل، مبينا أن الاتفاق الأخير اتفاق تاريخي.

ولفت ترامب إلى أنه أراد اطلاق اسمه على الاتفاق بين إسرائيل والإمارات، غير أنه تراجع عن ذلك لأن الصحافة لن تتقبله، مبينا أن الاتفاق سيعرف ب "اتفاق أبراهام".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن توقيع اتفاق هام بين رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد على تطبيع كامل للعلاقات.

ووفقا لوكالة الانباء الإماراتية الرسمية "وام"، فإن ترامب، ونتنياهو وبن زايد اتفقا في اتصال هاتفي على مباشرة العلاقات الثنائية الكاملة بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة.