موجة إفلاس كبرى تجتاح اميركا والاقتصاد يتهاوى

الافلاس في الولايات المتحدة

رام الله الاخباري:

"موجة افلاس كبرى تجتاح أمريكا"، عنوان مقال الخبر الروسي سيرغي مانوكوف، في موقع "إكسبرت أونلاين"، حيث أكد أن هذه الموجة تتسارع في الولايات المتحدة بشكل كبير، جراء جائحة كورونا المستجد.

وأوضح مانوكوف في مقاله أن حالة الإفلاس التي تعاني منها الولايات المتحدة لم تمر عليها في التاريخ، مشيرا إلى وجود فجوة كبيرة بين سوق الأسهم المرتفعة بصورة قياسية وحالة الاقتصاد.

وأشار الخبير الروسي إلى أن هناك عجز ضخم لدى الشركات الأمريكية الكبيرة للسداد، فيما بعضها في طريقه للإعلان عن افلاسها.

ويأتي مقال مانوكوف بالتزامن مع مدير العمليات في "نيو جنيريتور ريسيرتش" بن شليفمان، الذي أكد أن الاقتصاد الأمريكي في الطور الأول من دورة إفلاس.

ورجح بن شليفمان أن تنتشر دور الإفلاس إلى مزيد من قطاعات الاقتصاد، مع تزايد الأزمة.

ولم يستبعد أن تكون الأموال التي ضختها الحكومة الأمريكية المقدرة بتريليونات الدولارات في الاقتصاد الأمريكي قد ذهبت إلى المكان الخطأ.

وأوضح أن جيش العاطلين عن العمل سينمو بشكل كبير، مع نمو الموجة التاسعة من تخلف الشركات الكبيرة والشركات ذات الأحجام الأخرى عن السداد.

وفي ذات السياق، رجح وزير العمل في إدارة بيل كلينتون، روبرت رايش، أن " يحوّل إيقاف المدفوعات الأسبوعية البالغة 600 دولار، عشرات الملايين من الأمريكيين إلى فقراء أو يقربهم بشدة من خط الفقر.

وأضاف رايش: "لن يكون لديهم أموال لشراء سلع وخدمات بمليارات الدولارات، الأمر الذي سيؤدي لمعاناة الاقتصاد بأكمله".

وبلغت حصيلة وفيات كورونا في الولايات المتحدة، الثلاثاء، 181 ألفا و212، إثر تسجيل 586 حالة جديدة.

وبحسب موقع "ورلدوميتر" المختص برصد إحصائيات الفيروس، تم تشخيص 41 ألفا و540 إصابة جديدة في البلاد، ليرتفع الإجمالي إلى 5 ملايين و917 ألفا و607.

وتجاوز عدد المتعافين من الإصابة 3 ملايين و219 ألفا ، فيما تجاوز إجمالي اختبارات الكشف عن الفيروس 76 مليونا و902 ألفا.

وتتصدر الولايات المتحدة قائمتي الإصابات والوفيات بكورونا عالميا، تليها البرازيل والهند من حيث عدد الإصابات، والبرازيل والمكسيك بعدد الوفيات.