رجل يصاب بكورونا مرتين.. والصحة العالمية توضح الأسباب

اصابات بفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أصيب رجل من هونغ كونغ، بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد 19 مرتين، في حادثة قليلة الحدوث حول العالم، الأمر الذي دفع العلماء إلى دراسة الحالة بشكل استثنائي.

وأعلنت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية مارغريت هاريس، الثلاثاء، أن دراسة العلماء للحالة من هونغ كونغ تكشف إمكانية عودة الفيروس التاجي لاصابة الناس مرة أخرى، مشيرة إلى أن هذه الحالات محدودة للغاية.

وأوضحت هاريس أن الحالة المسجلة هي واحدة من بين نحو 23 مليون إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، متوقعة أن يتم تسجيل مزيدا من الحالات المشابهة خلال الفترة المقبلة.

وأشارت إلى أن هذه الحالة قد تساعد الباحثين والعلماء على فهم كيفية بناء جسم الإنسان للمناعة ضد الفيروس.

ووفقا لما نقلت "اسوشيتد برس"، فإن هذا يؤكد على أنها ليست نفس الحماية المناعية التي يوفرها اللقاح.

وأعربت منظمة الصحة العالمية، عن أملها في القضاء على وباء كورونا المستجد في أقل من عامين.

وبحسب مدير المنظمة العالمية "تيدروس أدهانوم غيبريسوس"، فإن القضاء على الإنفلونزا الإسبانية عام 1918 استغرق عامين.

وحذر تيدروس من إعطاء الفيروس المزيد من الفرص للانتشار بشكل كبير عن طريق المزيد من الاتصال بين الناس، خصوصا وأن لديه خاصية التحرك بسرعة، مشيرا إلى أن وجود التكنولوجيا والمعرفة لدى العالم لوقفه.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

سكاي نيوز