تسجيل اصابتين جديدتين بكورونا بمستشفى الشفاء بغزة

تسجيل اصابات بفيروس كورونا في غزة

رام الله الاخباري:

نفى رئيس المركز الاعلامي الحكومي في غزة، سلامة معروف، اليوم الأربعاء، اخلاء مجمع الشفاء وسط مدينة غزة، بعد اكتشاف إصابتين في قسم الباطنة، داعيا الجميع إلى ضرورة توخي الدقة عند تناقل المعلومات وأخذها من مصادرها الرسمية.

ونقلت إذاعة صوت الأقصى عن معروف قوله: سيتم التحفظ على كل من كان متواجدا في مجمع الشفاء وسيتم أخذ عينات من الجميع واعتبار المستشفى مكان محجوراً ضمن البرتوكول الصحي لحين التأكد من عدم إصابتهم بالفيروس.

وأوضح أنه تم اخذ عينات عشوائية ل20 شخص من المتواجدين في مستشفى الشفاء وخرجت النتائج إيجابية لحالتين وهما لسيدتين في قسم الباطنة حريم وهما غير مرتبطتين بإصابات أمس.

وأشار معروف إلى أن اكتشاف الحالتين الجديدتين ينقل معطيات الواقع الوبائي الميداني بشكل يختلف تماما عن الاحتمالات التي كانت تتابع منذ الأمس.

وطالب من الجميع رفع درجة الحذر واليقظة وعدم الاستهتار والتزام المنازل واتباع وسائل الوقاية الشخصية، لافتا إلى أن هذه الإصابات تنقل الواقع الوبائي الميداني بشكل يختلف تماماً عن الاحتمالات التي كانت تتابع منذ الأمس وهناك احتمالات جديدة في رسم خريطة الوباء.

وأكد معروف أن الإجراءات الحكومية والطبية تتم على قدم وساق ويتم التعامل مع الحالتين المصابتين واستجوابهما فيما يخص الحالات المخالطة لهما بشكل مباشر لإمكانية تحديد مصدر العدوى وكيف تم انتقال الفيروس لهم.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، الليلة، تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا لسيدتين في قسم الباطنة بمجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة.

ومساء الإثنين الماضي، أعلن المركز الاعلامي الحكومي في غزة فرض حظر التجوال الشامل على كافة مناطق القطاع، لمدة 48 ساعة، ضمن إجراءاتها الهادفة إلى مكافحة تفشي كورونا، بعد تسجيل 4 حالات وسط القطاع.