الخليل: اصابات كورونا تكسر حاجز 11 ألف حالة

الخليل وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكدت صحة الخليل، اليوم الثلاثاء، أن أعداد المصابين بفيروس كورونا في المحافظة تجاوزت 11250 آلاف، مشيرة إلى أن المحافظة تشهد حالة من الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.

وقال مدير عام صحة جنوب الخليل ومسؤول ملف كورونا في محافظة الخليل الدكتور عفيف عطاونة، إن الحالة الوبائية تشهد مزيد من الإصابات تسجل كل يوم في الخليل، مبينا أن الإصابات تسجل بنسبة 25% من مجموع ما يسحب من عينات وهذه نسبة كبيرة.

وأضاف عطاونة في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته "رام الله الاخباري": "وصل عدد الاصابات في محافظة الخليل منذ بداية جائحة كورونا، إلى 11 ألف و250 إصابة ، و102 حالة وفاة ، و7650 حالة تعاف".

وأشار عطاونة إلى أن الحالات النشطة في المحافظة بلغت 3500، من بينهم ما يزيد عن 70 اصابة ترقد في المشافي لتلقي العلاج.

وأوضح أن أغلبهم من فئة الشباب ولا يعانون من أمراض مزمنة، مبينا أن من بينهم 15 في العناية المكثفة وواحدة على جهاز التنفس الاصطناعي.

وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي كيلة، قد حذرت صباح اليوم الثلاثاء، من صعوبة الحالة الوبائية في فلسطين، في ظل استمرار تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وقالت الوزيرة في حديث لإذاعة صوت فلسطين: "الحالة الوبائية في فلسطين صعبة، ورغم ان عدد الاصابات مستقر لكنه مقلق في ذات الوقت".

وأضافت: "مادام استقر المنحنى الوبائي هذا جيد ولكن عدد الحالات المصابة مستقرة بسبب الاختلاط والاستهتار من قبل المواطنين، وبالتالي لابد من حماية المواطنين لأنفسهم".

وأشارت إلى أنه تم وضع خطة لحماية الطلبة في المدارس، مع اقتراب موعد انطلاق العام الدراسي الجديد، معربة عن أملها في منع التجمعات في المدارس.

صوت فلسطين