وزير الأوقاف الاماراتي: التطبيع مع "إسرائيل" من قيم الدين الاسلامي

وزير الاوقاف الاماراتي والتطبيع

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

وصف رئيس الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف الاماراتي محمد الكعبي، اليوم الاثنين، اتفاق تطبيع العلاقات الإماراتية الإسرائيلية برعاية أمريكية بالقرار "الشجاع والتاريخي"، وذلك رغم المعارضة الفلسطينية الشديدة له.

وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام"، فإن الكعبي أكد أن هذا الاتفاق ينطلق من قيم الدين الإسلامي، الذي يدعو لإقامة جسور التعاون، وإقامة العلاقات مع الجميع بصرف النظر عن مواقفهم وأديانهم.

وادعى الكعبي أن بلاده تواصل الجهود لإيجاد حل سلمي يحمي الإنسان، ويحقق النماء والعمران لهذه المنطقة، ويحفظ استقرارها، مشيرا إلى أن ذلك تأكيد على نهج القيادة الرشيدة الراسخ.

وأضاف: "هذا دليل على إيمان القيادة الرشيدة بضرورة تكريم الإنسان، وقدسية حماية المقدسات، ورغبتها الصادقة في غرس قيم الأمل في شباب المنطقة، وتعزيز قيم السلام لديهم".

والاسبوع الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن توصل الإمارات وإسرائيل إلى اتفاق رسمي إلى تطبيع العلاقات بينهما، لتكون الامارات بذلك أول دولة خليجية تطبع علاقاتها مع إسرائيل، في مخالفة واضحة لمبادرة السلام العربية.

ولقي الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة، مثل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس وفتح والجهاد الإسلامي.

واعتبرت القيادة الفلسطينية، في بيان لها، القرار الاماراتي خيانة للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية.

ومن المقرر أن يزور جاريد كوشنر كبير مستشاري البيت الأبيض، إسرائيل ودولا خليجية خلال الأسبوع الأول من الشهر المقبل، في اطار سعيه لإقناع وتشجيع مزيد من الدول للحاق بالإمارات في تطبيع علاقاتها مع إسرائيل.

وتشمل الزيارة إمارة أبوظبي ومدينة القدس المحتلة، للقاء ولي العهد الاماراتي محمد بن زايد ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

كما يزور وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، إسرائيل اليوم الإثنين، ليتوجه بعدها إلى دولة الإمارات العربية لتعزيز اتفاق التطبيع، الذي تم الإعلان عنه الأسبوع الماضي برعاية أمريكية.

وام