الإثنين 24 أغسطس 2020 05:41 م بتوقيت القدس المحتلة

بوتين عن التطبيع الاماراتي : سنبقى داعمين لقضية فلسطين

بوتين عن التطبيع الاماراتي : سنبقى داعمين لقضية فلسطين

رام الله الاخباري:

جددت روسيا، اليوم الاثنين، دعمها لموقفها الثابت في إيجاد حل عادل وشامل ومستدام للقضية الفلسطينية، وذلك في أول تعقيب منها على تطبيع العلاقات بين الامارات وإسرائيل.

ووفقا لما ذكرت "روسيا اليوم"، فإن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، تلقى اتصالا من رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، للبحث في قضايا التسوية في الشرق الأوسط، عقب اتفاق التطبيع الاماراتي.

وبحسب بيان الكرملين، فإن بوتين جدد موقف بلاده في إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية، معربا عن أمله في أن يكون الاتفاق الاماراتي الإسرائيلي بادرة خير في استقرار المنطقة وأمنها.

وأعلنت روسيا مرارا وتكرارا، موقفها من القضية الفلسطينية، حيث شددت على ضرورة الالتزام بالقاعدة القانونية الدولية في إطار تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

والاسبوع الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عن توصل الإمارات وإسرائيل إلى اتفاق رسمي إلى تطبيع العلاقات بينهما، لتكون الامارات بذلك أول دولة خليجية تطبع علاقاتها مع إسرائيل، في مخالفة واضحة لمبادرة السلام العربية.

ولقي الاتفاق بتنديد فلسطيني واسع من القيادة وفصائل بارزة، مثل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس وفتح والجهاد الإسلامي.

واعتبرت القيادة الفلسطينية، في بيان لها، القرار الاماراتي خيانة للقدس والأقصى والقضية الفلسطينية.

ومن المقرر أن يزور جاريد كوشنر كبير مستشاري البيت الأبيض، إسرائيل ودولا خليجية خلال الأسبوع الأول من الشهر المقبل، في اطار سعيه لإقناع وتشجيع مزيد من الدول للحاق بالإمارات في تطبيع علاقاتها مع إسرائيل.

ووفقا لموقع "واللا" العبري، فإن الزيارة تشمل إمارة أبوظبي ومدينة القدس المحتلة، للقاء ولي العهد الاماراتي محمد بن زايد ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

كما يزور وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، إسرائيل اليوم الإثنين، ليتوجه بعدها إلى دولة الإمارات العربية لتعزيز اتفاق التطبيع، الذي تم الإعلان عنه الأسبوع الماضي برعاية أمريكية.

المصدر : روسيا اليوم