حماس تحمل اسرائيل مسؤولية التصعيد على قطاع غزة

حماس واسرائيل وغزة

رام الله الاخباري:

حمّلت حركة حماس، اليوم الأحد، الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية استمرار التصعيد على قطاع غزة، واستمرار الحصار الإسرائيلي على كافة مرافق الحياة في القطاع، مشيرة إلى أن الحصر لن يحقق الأمن للاحتلال.

وقال الناطق باسم حماس فوزي برهوم: إن "استمرار التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة، وإحكام حصاره، ومنع دخول الوقود والبضائع ومستلزمات الحياة إلى سكانه، جريمة ضد الإنسانية".

وأضاف في بيان له: أن "هذا عدوان متواصل على شعبنا، يتحمل الاحتلال الإسرائيلي كل ما يترتب عليه من نتائج وتداعيات، وإذا ظن الاحتلال بأن هذا الحصار سينال من عزيمة وإصرار شعبنا ومقاومته، وأنه سيحقق له أمنا، فهو واهم".

وشدد برهوم على أن المجتمع الدولي يجب أن يخرج عن صمته لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وإنهاء حصار غزة، لافتاً إلى أن التغاضي عن جرائم الاحتلال والتطبيع معه تزيد من تماديه ضد الفلسطينيين.

وقصفت طائرات حربية إسرائيلية، فجر اليوم الإثنين، أرضا زراعية وموقعا جنوب قطاع غزة، حيث استهدف الاحتلال بثلاثة صواريخ على الأقل أرضا شرق بلدة القرارة شمال شرق مدينة خان يونس كما قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي بعدد من القذائف موقعا شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ويتواصل التصعيد في قطاع غزة والذي اندلع منذ أيام، حيث يواصل الاحتلال قصف مناطق متفرقة في القطاع، إضافة لإغلاق معبر كرم أبوسالم جنوب القطاع ومنع إدخال السولار اللازم لتشغيل محطة الكهربا ما أدى لوقوع أزمة خانقة، في حين تواصل مجموعات شبابية إطلاق بالونات حارقة من قطاع غزة للضغط على الاحتلال من أجل تخفيف الحصار المفروض على القطاع.