ابو غزالة : أميركا تعيش ازمة اقتصادية غير مسبوقة ,وهكذا ستشتعل الحرب مع الصين

اميركا واسرائيل والصين

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد رجل الأعمال الأردني طلال أبوغزالة، أن الولايات المتحدة قد تلجأ للخيار العسكري من أجل الخروج من أزمة الكساد الكبيرة التي دخلتها جراء أزمة فيروس كورونا المستجد، والتي تتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تضرراً منه.

وقال أبوغزالة: إن "الولايات المتحدة أمام خيارين للتعامل مع الأزمة الاقتصادية والصين، أحدهما عسكري"، مشيراً إلى أنها دخلت في أكبر كساد في تاريخها في ظل انكماش اقتصادي يصل للثلث.

وأضاف: أنه "في ظل الوضع الراهن أمام الولايات المتحدة خياران، الأول، القبول بالأمر الواقع وإفساح المجال أمام الصين لتقود العالم، والثاني أن تمنع حدوث ذلك بالقوة"، بحسب ما صرح خلال برنامج "العالم إلى أين" عبر قناة "روسيا اليوم".

ولفت إلى أن الولايات المتحدة ستطلب من الصين بتعويضات بسبب الأضرار التي سببها فيروس كورونا، مشدداً إلى أنه في حال عدم قبول الصين لذلك فإن الطرفين سيكونان في مواجهة مباشرة.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة أو دولة حليفة لها، ستكون أول من سيبادر بإطلاق الرصاصة الأولى، الذي قد يتطور لمواجهة عسكرية واسعة، لافتاً إلى أنه يستبعد استخدام السلاح النووي خلال هذه المواجهة.

وحول الأسلحة التي ستدفعها الولايات المتحدة للضغط على الصين، قال أبوغزالة: إن "أمريكا قد تقوم بحجز الاستثمارات الصينية لديها أو تغلق بحر الصين لتمنع الاستيراد والتصدير من وإلى الصين للضغط على بكين"، مشيراً إلى أن المواجهة بين الطرفين ستنتهي بوضع أسس للنظام العالمي الجديد.

وقال أبوغزالة: إن "العالم مهدد وتدعو الدولتين لاجتماع لصياغة مستقبل أفضل بدلا من استمرار هذا الصراع، وإن هذه المواجهة العسكرية هدفها أمر واحد، هو أن تمنع الولايات المتحدة سقوط اقتصادها، وصعود الاقتصاد الصيني".

 

روسيا اليوم