كوشنير يعلن عن المكافأة الامريكية للامارات لتطبيعها مع الاحتلال

كوشنير والامارات

رام الله الاخباري:

أعلن مستشار الرئيس الأمريكي وصهره غاريد كوشنير، عن تأييده لبيع الإمارات مقاتلات مطورة بعد توقيعها اتفاقاً لتطبيع العلاقات مع دولة الإمارات 

وقال كوشنير خلال مقابلة مع شبكة CNN الأمريكية، إن "اتفاق السلام الأخير بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة يجب أن تزيد من احتمال بيع طائرات F-35 الأمريكية إلى الإمارات".

وأشار إلى أن إيران هي من تعارض هذه الصفقة، لأنهم يقعون عبر مضيق هرمز مباشرة، مضيفا: أنه "من الواضح أننا سننظر إلى التقييم، وسنفعل كل شيء وفقًا للمعايير الصحيحة، لكنه أمر تبحثه وزارة الخارجية والجيش الأمريكي".

وكان السفير الأمريكي لدى دولة الاحتلال ديفيد فريدمان، قد أكد أن بلاده ستمتنع عن بيع أسلحة كاسرة للتوازن لدولة الإمارات، بعد اتفاق التطبيع بين الإمارات والاحتلال.

وأشار فريدمان، إلى أن التفاهمات القائمة منذ عقود، تمتنع بموجبها واشنطن عن بيع أسلحة في الشرق الأوسط يمكن أن تقوض التفوق العسكري النوعي الإسرائيلي.

وأضاف: أنه "رغم أن من الممكن افتراضيا أن تحصل الإمارات يوما ما على الموافقة على بيعها طائرات إف-35، فإن عملية التصنيع والشراء ستستغرق سنوات طويلة".

وتابع: أنه "مع سعي الإمارات للحصول على مزيد من الأسلحة المتقدمة، فإن ، وستبقى كما كانت من قبل، وهذا ينطبق على طائرات إف-35، التي منعت الدول العربية من الحصول عليها".

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأسبوع الماضي: إن "الإمارات مهتمة بشراء المقاتلات إف-35 التي تصنعها شركة لوكهيد مارتن، والتي استخدمتها إسرائيل في قتال بالفعل، ولديهم المال ويودون طلب شراء عدد قليل من الطائرات إف-35".