خبراء : التوقف عن ذهاب الاطفال الى المدرسة اخطر من كورونا

الاطفال والذهاب الى المدرسة

رام الله الاخباري:

أكد مسؤولون صحيون كبار، خطورة التوقف من قبل الطلبة عن الذهاب للمدارس بسبب أزمة فيروس كورونا، مشيراً إلى أن ذلك يفاقم المعاناة الصحية والنفسية للطلبة.

وقال مستشارون في وزارة الصحة لحكومات إنجلترا واسكتلندا وويلز وإيرلندا الشمالية، إن "قلة قليلة من التلاميذ والطلاب ستتعرض لضرر طويل الأمد من فيروس كورنا

المستجد بسبب الذهاب إلى المدرسة، حيث يجب أن يُقاس هذا بالضرر طويل الأمد الذي سيلحق العديد من الأطفال والشبان نتيجة عدم الذهاب إلى المدرسة".

وشددوا على أن التوقف عن التعليم يزيد من عدم المساواة، كما يزيد من مشاكل الصحة البدنية والنفسية، خاصة في ظل الحجر المنزلي المصاحب لأزمة فيروس كورونا المستجد.

وتسببت أزمة كورونا في توقف عشرات الملايين من الطلبة حول العالم، عن الذهاب لمدارسهم من أجل تلقي تعليمهم، حيث لجأت دول العالم للتعليم عن بعد من أجل إحداث التباعد الاجتماعي لمنع الاختلاط وانتقال العدوى بفيروس كورونا.

ومنذ بدء أزمة كورونا، أعلنت الحكومات في 73 دولة إغلاق المدارس، بما في ذلك 56 دولة أغلقت المدارس في جميع أنحاء البلاد و17 دولة أغلقت المدارس داخل نطاق محدد.

وأثر إغلاق المدارس على مستوى الدولة في أكثر من 421 مليون متعلم على مستوى العالم، بينما عرض الإغلاق محدود النطاق للمدارس 577 مليون متعلم للخطر.