الأحد 23 أغسطس 2020 09:37 ص بتوقيت القدس المحتلة

اعلامية سعودية تهنئ "أفيخاي أدرعي" بعيد ميلاده.. والأخير يرد

اعلامية سعودية تهنئ "أفيخاي أدرعي" بعيد ميلاده.. والأخير يرد

رام الله الاخباري:

هنأت الناشطة السعودية، سعاد الشمري، أمس السبت، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، بمناسبة عيد ميلاده، في حادثة ليست الأولى من هذه الناشطة التي دعت مؤخرا بلادها الى تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وفي مقطع فيديو نشرته عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي، أشادت الشمري بما ينشره أدرعي على صفحته على الفيسبوك، من أحادث نبوية وآيات قرآنية تدعو للسلام والتعايش.

وقالت الشمري: "مرحبا من المغردة سعاد الشمري من السعودية إلى المغرد أفيخاي أدرعي، المغرد الجميل الذي دائما يكتب لنا آيات قرآنية وأحاديث ويستنبط من عقيدتنا كمسلمين ما يدعو للسلام والتعايش والتسامح ويبارك لنا في كل مناسبة سواء دينية أو مناسبة وطنية".

وأضافت موجهة حديثها للناطق باسم جيش الاحتلال: "بمناسبة عيد ميلادك أحب أن أقول لك كل عام وانت بخير، وأتمنا أن هذه الأعوام القادمة وهذه السنة الجديد تكون سنة سلام على شعبينا وعلى جميع شعوب المنطقة.."

في المقابل، شكر أفيخاي أدرعي، الشمري على هذه المعايدة الخاصة، مدعيا أنها قدوة للكثير من العرب والمسلمين.

وقال ادرعي في تدوينة ارفق خلالها مقطع الفيديو على تويتر: "شكرًا جزيلًا للصديقة السعودية سعاد الشمري على المعايدة الخاصة بمناسبة عيد ميلادي.. أنت مثل وقدوة للكثيرين".

وكانت الشمري قد ظهرت الشهر الماضي على قناة "كان" الإسرائيلية، ودعت الى "تعاون اقتصادي وتجاري" مع الاحتلال اليوم قبل الغد، معلنة في الوقت عينه بأن "ايران هي العدو".

وتعدّ الشمري من ابرز الوجوه الناشطة حقوقياً، التي نادت برفع الوصاية عن المرأة السعودية، واعتقلت عام 2014، بتهمة "التطاول على الإسلام".

وكانت قد أسست مع الناشط السعودي رائف بدوي موقع "الشبكة الليبرالية السعودية الحرّة"، التي تنتقد دور الهيئة الدينية في المملكة السعودي، وخرجت من السجن بعد عام واحد على اعتقالها، فيما بقي بدوي يقضي عقوبته التي تمتد الى عشر سنوات.

المصدر : سي ان ان