أغنية شعبية تثير جدلاً كبيراً..والنيابة العامة تباشر التحقيق مع منتجيها

النيابة في غزة

رام الله الاخباري:

أثارت أغنية شعبية أنتجها مجموعة من الشبان في غزة على طريقة أغاني "المهرجانات" المصرية، حالة من الجدل والغضب الواسعين على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ما تضمنته من مشاهد وكلمات خادشة وتحريضاً على التحرش.

وتضمنت الأغنية التي تصويرها على طريقة "الفيديو كليب" المتبع في أغاني المهرجانات المصرية، مشاهد لمؤدي الأغنية وهم مجموعة من الشباب والأطفال، إضافة لكلمات خادشة.

وعلى إثر حالة الغضب الواسعة من الأغنية، قدم أصحابها الاعتذار عما تضمنته من مشاهد وقاموا بسحبها من قناتهم عبر موقع "يوتيوب"، إلا أن الأغنية تم تداولها على نطاق واسع على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال أحد المشاركين في الأغنية، إن الأغنية كانت معدة لمناسبة خاصة وإنه لم يكن يعلم أنه سيتم نشرها للعوام، مقدماً اعتذار عما تضمنته من كلمات وصور.

من جانبها، أعلنت النيابة العامة في غزة أنها بدأت تحقيقاتها في واقعة بث فيديو لأغنية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تتضمن كلماتٍ هابطة، وحثاً على الفجور، وإخلالاً بالحياء العام والأخلاق والنظام العام.

وقالت النيابة: إنها "كلفت إدارة المباحث العامة باستدعاء كافة القائمين على إنتاج الفيديو والمشاركين فيه، وتدوين أقوالهم، وعرضهم على النيابة العامة لاستكمال التحقيق وفق الأصول".

وتابعت: أنها "تباشر هذه الإجراءات انطلاقاً من صلاحياتها القانونية ومسؤولياتها عن الدعوى الجزائية بهدف الحفاظ على النظام والآداب العامة، واحترام أحكام القانون وعدم تجاوزها"